السبت - 28 أيار 2022
بيروت 22 °

إعلان

ترامب يتهم شركات التكنولوجيا الكبرى بتقيسم البلاد

المصدر: النهار
دونالد ترامب
دونالد ترامب
A+ A-

 

ألقى الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب باللوم على شركات التكنولوجيا الكبرى يوم الثلثاء، متهماً إياها بتقسيم البلاد، وذلك بعد أيام من حظره في موقعي تويتر وفايسبوك لتشجيعه الهجوم على مبنى الكابيتول الأميركي.

 

وقال ترامب للصحافيين في بداية رحلته إلى تكساس إن الشركات التقنية الكبرى ارتكبت "خطأ فادحاً" وتصرفت بشكل سياسي "مثير للانقسام"، وأن هناك "تحركاً مضاداً" للإجراءات التي اتخذتها منصات التكنولوجيا الكبرى من دون أن يحدد ما يعنيه ذلك، بحسب "رويترز".

 

ويأتي تصريح ترامب في الوقت الذي يسعى فيه للعثور على شبكة اجتماعية جديدة بعد حظر تويتر له، بينما يستعد البيت الأبيض لمزيد من التدقيق في منصات التواصل. ويتوقع مستشارو ترامب أن يستدعي الأخير شركات وادي السيليكون بشأن مزاعم الرقابة في الأيام الأخيرة من ولايته.

 

وفي الأسبوع الماضي، اتخذت كل من " تويتر" و "فايسبوك" و شركة "الفابت" المالكة لـ "غوغل" و"آبل" و "أمازون" واليوم "يوتيوب" أقوى إجراءاتها حتى الآن ضد ترامب بتعليق الحسابات الخاصة به في منصاتهم.

 

وقامت "آبل" و"غوغل"و "أمازون" أيضاً بتعليق "بارلير" وهو تطبيق مؤيد لترامب، من متاجر التطبيقات وخدمات استضافة الويب الخاصة بها، حيث هدد المستخدمون بمزيد من العنف.

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم