الإثنين - 17 أيار 2021
بيروت 22 °

إعلان

ما جديد حظر لعبة "فورتنايت" على متجر آبل ستور؟

المصدر: سي ان ان
لعبة فورتنايت
لعبة فورتنايت
A+ A-

 

أصدرت قاضية فيدرالي بولاية كاليفورنيا حكم بشأن طلب قضائي حول حظر شركة "أبل" للعبة "فورتنايت" من متجر تطبيقاتها، مؤكداً أن الشركة يمكنها الاستمرار في حظر التطبيق، بشرط ألا تضر بالنشاط التجاري لأدوات مطوري شركة "إيبيك للألعاب"، التي تتضمن محرك "Unreal"، الذي تستخدمه المئات من ألعاب الفيديو الأخرى.

 

وقالت قاضية المقاطعة إيفون جونزاليس روجرز: "تتمسك المحكمة بالنتائج التي توصلت إليها من الأمر التقييدي المؤقت وتمنح بموجب هذا جزئيًا وترفض جزئيًا طلب شركة "إيبيك للألعاب" بإصدار أمر قضائي أولي".

 

وأضافت القاضية أن "إيبيك للألعاب" لم تتناول الحجج المضادة لشركة آبل بشكل كافٍ، مضيقة تبقى الأمور، التي تم تناولها في الأمر التقييدي الوقتي، كما هي.

 

وكانت شركة" إيبيك للألعاب" قد رفعت دعوى قضائية بطلب للحصول على أمر قضائي أولي من شأنه إعادة لعبتها إلى متجر التطبيقات واستعادة حسابها بعد أن أنهت ابل حساب الشركة في متجر التطبيقات الخاصة بها.

 

وفي الشهر الماضي، تقدمت "إيبيك للألعاب" بطلب للحصول على أمر قضائي أولي من شأنه إعادة لعبتها إلى متجر التطبيقات واستعادة حسابها بعد أن أنهت ابل حساب الشركة  في متجر التطبيقات الخاص بها.

 

وقد رفعت شركة "إيبيك" دعوى قضائية ضد شركة آبل في شهر اب الماضي، مدعية أن عمولة الشركة بنسبة 30%على بعض عمليات الشراء داخل التطبيق التي تتم من خلال متجر التطبيقات الخاص بها، جنبًا إلى جنب مع ضوابط أبل على التطبيقات التي يمكن للمستخدمين تنزيلها على أجهزة أيفون الخاصة بهم، تشكل سلوكًا مضادًا للمنافسة.

 

وجاءت الدعوى بعد أن طرحت "إيبيك" نظام الدفع الخاص بها في لعبة فيديو "فورتنايت" الشهيرة، ولا تسمح أبل بأنظمة الدفع البديلة هذه وأزلت "فورتنايت" من متجر التطبيقات وهددت بإنهاء حسابات مطوري "إيبيك" ، الأمر الذي كان سيؤثر على أعمال "إيبيك"  الأخرى لبيع البرامج المستخدمة في إنشاء الألعاب.

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم