الأحد - 20 حزيران 2021
بيروت 25 °

إعلان

الضغوطات الأوروبية تُجبر "غوغل" على تعديل آلية عملها

المصدر: النهار
غوغل (أ.ف.ب.)
غوغل (أ.ف.ب.)
A+ A-
أعلنت شركة "غوغل" أنّها ستسمح لمحركات البحث الأخرى بالعمل على أجهزة أندرويد في أوروبا، بعد الضغوط التي واجهتها من منظمي مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي والشركات المنافسة.

وتأتي هذه الخطوة فيما يدرس الاتحاد القواعد التي يمكن إضافتها لإجبار شركات مثل "غوغل"، "أبل"، "أمازون"، و"فايسبوك" على ضمان تكافؤ الفرص للمنافسين.

هذا ويعمل نظام تشغيل أندرويد للهواتف المحمولة من "غوغل" على نحو أربعة أخماس الهواتف الذكية في العالم. وقالت شركة التكنولوجيا الأميركية العملاقة عام 2019، إنّ المنافسين سيتعيّن عليهم الدفع عبر مزاد للظهور على شاشة اختيار على أجهزة أندرويد الجديدة في أوروبا، والتي يختار المستخدمون منها محرك البحث المفضّل لديهم، وفقاً لـ"رويترز".

وتعرّضت الشركة لغرامة بنحو 5 مليارات دولار من هيئة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي عام 2018، لاستخدامها نظام أندرويد استخداماً غير عادل لتعزيز هيمنة محرّك البحث الخاصّ بها.

وكتب أوليفر بيثيل، مدير في "غوغل"، في منشور بالمدونة: "نجري الآن بعض التغييرات النهائية على شاشة الاختيار، بما في ذلك جعل المشاركة مجّانية لموفّري البحث المؤهلين. وسنعمل على زيادة عدد موفّري البحث الذين يظهرون على الشاشة". وأضافت المدوّنة أنّ التغييرات ستدخل حيّز التنفيذ في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم