الأحد - 29 أيار 2022
بيروت 25 °

إعلان

كيف تجري أوّل تجربة مبيعات تذاكر طيران في "ميتافيرس"؟

المصدر: "النهار"
طائرة (تعبيرية).
طائرة (تعبيرية).
A+ A-
يجذب العالم الافتراضيّ مختلف العلامات التجارية المختلفة والقطاعات التجارية، وآخرها شركة النقل الإسبانية منخفضة التكلفة Vueling، التي شكّلت أوّل شركة طيران في العالم تخوض هذه التجربة، بحسب ما نقل موقع Simple flying.
 
وستوفّر لعملائها الفرصة لتصوّر رحلاتهم وحجزها، من خلال قنوات التوزيع في "ميتافيرس". وأبرمت شركة الطيران شراكة مع منصّة Metaverse Next Earth وسوق التنقّل في العالم الحقيقي Iomob، لتقديم تذاكر محسوبة بالانبعاثات للبيع في العالم الافتراضي بحلول نهاية العام.
 
وسينتج هذا التعاون تطوير الأدوات والخدمات التي تمكّن "الأرضيين التاليين" (Next Earthians) من تصوّر رحلات الأرض الحقيقية والتخطيط لها. وسيتمكّن المستخدمون أيضاً من تتبّع انبعاثات الكربون وحجز النقل "الإيجابي للكربون" عبر تطبيقات "ميتافيرس" والتطبيقات المصاحبة.
 
وعلّق مدير استراتيجيات التوزيع والتحالفات بشركة Vueling، خيسوس مونزو، على عمليات التعاون الجديدة هذه، بأنّ "الهدف هو الاستفادة من التكنولوجيا والبيئات الافتراضية، مثل "ميتافيرس"، لتقديم تجربة أكثر ثراءً وبساطة وأكثر تخصيصاً لعملائنا عند التخطيط للرحلات. فإنّ تصوّر الرحلات الواقعية والبصمة الكربونية، بالإضافة إلى استخدام واجهة "ميتافيرس" لاختيار وحجز الرحلة الأقلّ ضرراً بيئياً، لم يتمّ القيام به من قبل".
 
وقد صرّح الرئيس التنفيذي لشركة Next Earth، جابور ريتفالفي، أنّ التذاكر المشتراة عبر قناة Vueling في "ميتافيرس"، ستكون قابلة للاستخدام في العالم الحقيقي. بمعنى أنّه عندما تشتري تذكرة أثناء وجودك على منصّة Next Earth metaverse، التي تضمّ حاليّاً ما يقرب من 240,000 مستخدم، فإنّها ستحجز لك مقعداً في رحلة فعلية لشركة Vueling. 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم