الأربعاء - 03 آذار 2021
بيروت 13 °

إعلان

ميزة جديدة من إنستغرام تُمكّنك من زيارة المتاحف العالمية وأنت في المنزل!

إنستغرام
إنستغرام
A+ A-

 

تدعيماً لإجراءاته الوقائية التي يتخذها للحد من انتشار فيروس كورونا، طرح موقع مشاركة الصور والفيديوات الشهير "إنستغرام" ميزة جديدة لمحبي زيارة المتاحف، من شأنها جلب تأثيرات الواقع المعزز لعدد من المتاحف العالمية إلى كاميرته.

 

وبحسب موقع "إنغادجيت" التقني، فقد اشترك التطبيق الشهير مع ثلاثة متاحف في كل من الولايات المتحدة وفرنسا، هي سميثسونيان وقصر فرساي ولو غراند باليه (القصر الكبير)، في إضافة عدد من معروضاتها إلى تشكيلة تأثيرات الواقع المعزز في إنستغرام.

 

تتيح الميزة للمستخدمين إلقاء نظرة فاحصة على محتوى المتحف عبر الكاميرا داخل التطبيق، على سبيل المثال أضاف متحف سميثسونيان نسخة الواقع المعزز (AR) لمكوك الفضاء ديسكفري والهيكل العظمي ترايسيراتوبس الشهير.

 

وعلى الرغم من أن معارض الواقع الافتراضي توفر طريقة آمنة للوصول إلى محتوى المتحف خلال العزل الذاتي لجائحة كورونا، إلا أن ميزة إنستغرام تسمح للمستخدمين أيضاً بإلقاء نظرة أقرب بكثير على المعروضات كما لو كانت زيارة شخصية، حيث يمكن للزائر تكبير كاميرات إنستغرام في زوايا مختلفة من المعروضات.

 
 

ولا يعد إنستغرام الأول الذي حاول تقديم تجربة الواقع المعزز للمتاحف إلى منازل المستخدمين، ففي وقت سابق من هذا العام، دخل تطبيق غوغل للفنون والثقافة في شراكة مع متحف التاريخ الطبيعي في لندن ومتحف داروين الحكومي في موسكو لعرض نماذج AR لمخلوقات ما قبل التاريخ، كما أعلن سناب شات عن تعاون مع متحف مقاطعة لوس أنجلوس للفنون لنفس الغرض.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم