الجمعة - 23 نيسان 2021
بيروت 21 °

إعلان

للمرة الأولى منذ 3 سنوات... سامسونغ تتفوق على آبل في مبيعات الهواتف الذكية

سامسونغ وابل
سامسونغ وابل
A+ A-

 

تجاوزت شركة "سامسونغ" منافستها "آبل" لتصبح صانع الهواتف الذكية الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة  للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات.

 

وبحسب تقارير شركة  Strategy Analytics"" للإحصاءات، فقد حصلت الشركة الكورية على حصة قدرها 33.7 % في الفترة من تموز إلى أيلول، بزيادة قدرها 6.7 نقاط مئوية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

وارتفعت أرقام سامسونغ بفضل الطلب القوي على هواتفها متوسطة المدى، إضافة إلى فئة الهواتف المتميزة، بما في ذلك سلسلة Galaxy Note20   و Galaxy Z Fold2 القابلة للطي.

 

وفي الوقت نفسه، تراجعت شركة "آبل" إلى المركز الثاني بحصة 30.2 %، وتبقى "إل جي" في المركز الثالث بحصة 14.7 %.

 

ووفقاً للتقرير، فقد تسبب الإصدار المتأخر لسلسلة هواتف "أيفون 12" بتراجع حصة "آبل" في الزيادة التقليدية في المبيعات التي قدمتها الأجيال السابقة، وعادة، ما تطلق أجهزة "آيفون" الجديدة في شهر أيلول، ولكن هذا العام تسبب فيروس كورونا في تأخير الإصدار الأحدث.

 

كما تُظهر البيانات العالمية للمحللين أن سامسونغ كانت البائع الرئيس في الربع الثالث، حيث قامت بشحن 21.9 % من الهواتف الذكية، متقدمة على هواوي 14.1% و شياومي 11.9 %، بينما استحوذت شركة آبل على 11.9% من الهواتف الذكية المشحونة حول العالم في الربع الثالث من هذا العام، ولكن الآن بعد أن خرجت سلسلة "آيفون 12"، يجب أن يكون الربع الرابع أكثر إثارة للجدل.

 

وأشارت شركة الإحصاءات أنه وبسبب فيروس كورونا "تراجعت إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في الولايات المتحدة بنسبة 9% على أساس سنوي. ولا يزال الفيروس يؤثر على الأسواق العالمية، مع عودة العديد من البلدان الأوروبية إلى الإغلاق.

 

يُذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، وصف، الأسبوع الماضي، الطلب على هواتف "ايفون 12" بأنه قوي وقال إن المبيعات كانت "بداية رائعة". لكن تقريراً من The Street 5 أشار إلى أن ابل تكافح للحصول على رقائق للأجهزة، مما يعني أنها قد تواجه نقصاً في الإمدادات خلال موسم العطلات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم