الخميس - 28 كانون الثاني 2021
بيروت 15 °

إعلان

هذا التطبيق الجديد يصنف نفسه بديلاً لـ"فيسبوك" و"تويتر" ويحظى بشعبية كبيرة عند أنصار ترامب

Parler
Parler
A+ A-

 

بعد القيود الأخيرة التي لاحقت منشوراتهم وتغريداتهم على موقعي "فيسبوك" و"تويتر"، كشف تقرير لموقع "الدايلي مايل" أن تطبيقاً جديدً يُدعى Parler وهو تطبيق لوسائل التواصل الاجتماعي أصبح التطبيق المجاني الأكثر تحميلاً على متاجر "أبل" و"غوغل"، إذ حظي هذا الموقع، الذي يصنف نفسه على أنه بديل لـ"تويتر" و"فيسبوك" بشعبية لدى المتطرفين اليمينيين وأنصار ترامب، لأنه يصف نفسه بأنه مساحة لـ"حرية التعبير" دون مستويات تعديل المحتوى الموجودة على الشبكات الأكبر.

 

وشهد Parler  زيادة كبيرة في التحميلات الأسبوع الماضي بعد انتخاب جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة، لكن أدت الزيادة إلى مشكلات فنية خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث حذر مطورو التطبيق المستخدمين من احتمال حدوث بطء أو مشكلات أخرى.

 

ولا يزال من غير الواضح عدد المستخدمين المتواجدون على تطبيق  Parler حاليًا، لكن الرئيس التنفيذي جون ماتزي تفاخر يوم الأحد بأن الموقع استقبل مليوني مستخدم جديد، إذ قال: "توقعنا اليوم مليون شخص أو نحو ذلك، لكن أنتم يا رفاق مجانين".

 

كما أشار ماتزي إلى أن عدد المستخدمين اليوميين تضاعف أربع مرات خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما أدى إلى بعض المشكلات الفنية، وأضاف: "لا تقلقوا، التطبيق ليس بطيئًا فى العادة، سيتم تسوية هذه المشكلات وسنكون مستعدين للنمو 4 أضعاف".

 

وللانضمام إلىParler، يجب على المستخدمين تقديم عنوان بريد إلكتروني ورقم هاتف وتلقي رسالة نصية تحتوي على رمز لإنهاء التسجيل.

 

ومع الإشراف المحدود على المحتوى، يستهدف التطبيق المستخدمين الذين يشعرون بأن "فيسبوك" و"تويتر" يخنقان حرية التعبير، إذ قال ماتزي لشبكة "سي ان بي سي" في شهر حزيران الفائت: "نحن ساحة بلدة مجتمعية، ساحة مفتوحة، بدون رقابة، إذا كان بإمكانك قول ذلك في أحد شوارع نيويورك، فيمكنك قول ذلك على Parler".

 

وتم حظر العديد من مستخدمي Parler من منصات رئيسية أخرى مثل "يوتيوب" و"تويتر" و"انستغرام" لانتهاك شروط الخدمة.

 

ومن بين الشخصيات البارزة المتواجدة على الموقع، إريك ترامب وشون هانيتي وشخصية InfoWars بول جوزيف واتسون ومرشحة الكونغرس لورا لومر والنائب الجمهوري ديفين نونيس، الذين أشادوا بافتقار Parler إلى "الدعاية اليسارية".

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم