الجمعة - 19 آب 2022
بيروت 30 °

إعلان

"ناسا" تبحث عن أفراد لعيش محاكاة للحياة على المريخ

المصدر: النهار
مدينة مارس ديون ألفا (icon)
مدينة مارس ديون ألفا (icon)
A+ A-
أعلنت وكالة "ناسا" أنها تبحث عن أفراد لمساعدتها على تحقيق خطّتها لإرسال البشر إلى المريخ بحلول العام 2037، حيث يتعيّن عليهم العيش في وحدات مبنيّة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، لمحاكاة العيش على المريخ.

ويتكوّن البرنامج من ثلاث عمليات محاكاة، تبدأ الأولى في العام 2022، ويُشارك في كلٍّ منها أربعة أفراد، يقضون خلالها سنة كاملة في المحاكاة الوهميّة للكوكب الأحمر، وفقاً لـ "ديلي ميل".

ونشرت الوكالة في إعلان عبر موقعها أن "المشارك سيُحاكي تحدّيات مهمّة قد يواجهها الإنسان على المريخ، بما في ذلك محدوديّة الموارد، تعطّل المعدّات، تأخير الاتصال، وتحديات بيئية أخرى".

وأضافت أن المهمّة قد تشمل محاكاة السير في الفضاء، واستخدام الواقع الافتراضي. وهي ستوفِّر بيانات علميّة تساعد على تحقيق المهمّة والتأكّد من صحة الأنظمة وتطويرها.

وأشارت "ديلي ميل" إلى أنه يجب أن تتراوح أعمار المهتمّين بين 30 و55 عاماً، وأن يكونوا حاصلين على شهادة ماجستير في مجال العلوم أو الهندسة أو الرياضيات، إضافة إلى سنتين على الأقلّ من الخبرة المهنية، على أن ترسَل الطلبات قبل الثاني عشر من شهر أيلول المقبل.

هذا، ولن يذهب الأفراد المشاركون إلى المريخ بعد نهاية المحاكاة، لأن المهمّة مخصّصة لروّاد الفضاء المدرَّبين تدريباً عالياً.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم