الجمعة - 23 نيسان 2021
بيروت 21 °

إعلان

الإنتاج الذاتي الكامل... هذه هي خطة "آبل" المقبلة لحواسب "ماك"

رقاقة M1 من ابل
رقاقة M1 من ابل
A+ A-

 

تعمل شركة "آبل" على تطوير وحدة معالجة مركزية تصل إلى 32 معالج عالي الأداء قد تظهر لأول مرّة في حواسب "ماك" أواخر عام 2021 بحسب تقرير جديد من صحيفة "بلومبيرغ".

 

 ويأتي هذا التقرير بعد إطلاق "آبل" أول سلسلة لحواسب "ماك"  مزودة برقائق M1 التي تصّنعها الشركة نفسها. وقد استُخدمت الرقاقة في الإصدارات الجديدة من حواسب "MacBook Air" و"MacBook Pro " و "Mac Mini".

 

وتتشكل وحدة المعالجة المركزيةCPU  في هذه الإصدارات من معالج رباعي النوى عالي الأداء، بالإضافة إلى معالج رباعي النوى عالي الفعالية.

 

وبحسب ما ذكره موقع "ذا فيرج" التقني، من المتوقع استخدام وحدة المعالجة الجديدة في العام 2022 مع إطلاق آبل لجهاز جديد يُدعى "Half Sized Mac Pro" وهو نسخة مصغرة عن جهاز "Mac Pro" المعروف حالياً.

 
 

فضلاً عن ذلك، يُقال إن الشركة تعمل على تطوير رقاقات تتشكل من 128 معالج رسومات "GPU" لاستخدامها في نهاية 2022.

 

ورغم التقدم الكبير الذي تحرزه الشركة نحو تصنيع أجهزتها بشكلٍ كامل دون الاستعانة بأي شركة أخرى، والنجاح الباهر الذي حققته الأجهزة المصنعة بهذه الكيفية، إلاّ أنّ الأجهزة الثقيلة مثل "Mac Pro" لا تزال تستخدم رقاقات شركة "إنتل".

 

وتفيد التقارير أنّ "آبل" تنوي التحول إلى خط الإنتاج الذاتي الكامل في نهاية عام 2022. هذه الخطوة الطموحة هي مؤشر أكيد بأنّ الشركة تعمل على تطوير تقنيات جديدة غير معلن عنها، والنجاح الذي حققته الشركة في أول إصدارٍ كامل من "آبل" يدعو إلى التفاؤل، لكنّ تطوير رقاقات تسمح لها بالتخلي عن شركة "إنتل" في أجهزتها الثقيلة هو تحدٍّ منتظر في عالم التكنولوجيا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم