الأربعاء - 23 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

تكريماً لوالدته... جيف بيزوس يطلق اسم "جاكلين" على سفينة إنقاذ شركته الفضائية

المصدر: النهار
جيف بيزوس
جيف بيزوس
A+ A-

كشف جيف بيزوس النقاب عن سفينة الإنقاذ التي ستلتقط صواريخ شركته الفضائية "بلو أوريجين" حيث أطلق عليها اسم "جاكلين" تيمناً باسم والدته وتكريماً لها.

في حين تم شراء السفينة التي يبلغ طولها 600 قدم في عام 2018، فقد تم تجديدها منذ ذلك الحين، وأعيد تسميتها الآن لوظيفتها الجديدة كمنطقة هبوط عائمة للمرحلة الأولى من صاروخ الرفع منBlue Origin ، بحسب "بيزنيس إنسايدر".

وتم تصميم السفينة كنقطة هبوط عائمة لمركب المرحلة الأولى من New Glenn، وهو صاروخ الشركة البالغ طوله 310 أقدام، المقرر إطلاقه في عام 2021.

ونشر بيزوس فيديو لوالدته على إنستغرام وهي تحتفل على هيكل السفينة في حفل يوم الثلثاء.

وقال: "ستعود المرحلة الأولى لـ New Glenn إلى المنزل إلى جاكلين بعد كل رحلة. لا يمكن تسميتها بشكل أكثر ملاءمة - لقد منحتنا أمي دائمًا أفضل مكان وأفضل قلب نعود إليه".

 
 

وفي وقت سابق منحت وكالة ناسا شركة Blue Origin المملوكة لبيزوس عقداً جديداً واختارتها للعمل معاً من خلال الصاروخNew Glenn التابع للشركة كمزود محتمل للمهام العلمية.

وحصلت Blue Origin على عقد NASA Launch Services (NLS) II الذي يسمح لصاروخها القابل لإعادة الاستخدام بإطلاق مجموعة من الأقمار الصناعية في المدار، وتشغيل الإمدادات إلى محطة الفضاء الدولية.

وسيتم إطلاق صاروخ New Glenn لأول مرة من محطة Cape Canaveral في فلوريدا خلال العام الجاري، حيث ستجلس سفينة "جاكلين" في المحيط الأطلسي، في انتظار المرحلة الأولى من الصاروخ المعزز والذي سيتم برمجته للهبوط على متن السفينة بعد الانفصال.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم