الجمعة - 19 آب 2022
بيروت 31 °

إعلان

في منعطف "مخيّب للآمال": "لوسيد" تخفّض إنتاجها للعام 2022

المصدر: "النهار"
"لوسيد Air".
"لوسيد Air".
A+ A-

خفّضت شركة "لوسيد موتورز" لصناعة السيارات الكهربائية توقّعات إنتاجها للعام 2022 للمرة الثانية هذا العام، فأعلنت أنها في صدد تعديل توقّعات الإنتاج الخاصّة بها إلى ما بين 6000 و7000 سيّارة، مشيرة إلى أنها ستصنع 20 ألف سيّارة في العام 2022، قبل أن يجري تعديل هذا الرقم في شباط إلى ما بين 12 ألف و14 ألف سيّارة، ممّا شكّل منعطفاً مخيّباً للآمال بالنسبة إلى صانعة السيارات الكهربائية، التي تسعى بقوة للاستحواذ على بعض حصة "تسلا" في السوق من خلال سيارة السيدان "Air".

 

وفي الربع الأخير، أعلنت "لوسيد" زيادة الأسعار بنسبة 10 في المئة للطراز الوحيد الذي تنتجه.

 

"لوسيد Air"
 

وقال بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي ورئيس قسم التكنولوجيا لشركة "لوسيد" في بيان: "تعكس إرشادات الإنتاج المنقّحة لدينا سلسلة التوريد والتحدّيات اللوجستية غير العادية التي واجهناها. لقد حدّدنا العقبات الأساسية، ونتّخذ التدابير المناسبة".

 

وأكّد رولينسون أنّ الشركة ما زالت تشهد طلباً قويّاً على سياراتها، مع أكثر من 37 ألف حجز من العملاء، مجدّداً ثقته في التغلّب على هذه التحديات على المدى القريب، بحسب موقع "ذا فيرج".

 

في الأثناء، أعلنت "لوسيد" عن أرباحها في الربع الثاني، يوم الأربعاء، مسجّلةً خسارة قدرها 220 مليون دولار في الإيرادات، مشيرة إلى أنّها سلّمت 679 سيارة فقط للعملاء خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

 

وكانت قد أجّلت سابقاً إطلاق سيّارة "Gravity" الخاصّة بها حتى النصف الأول من العام 2024 من أجل ضمان أفضل عمليّة إنتاج ممكنة.

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم