الإثنين - 12 نيسان 2021
بيروت 14 °

إعلان

"بايت دانس" تطور تطبيقًا شبيهاً بـ "كلوب هاوس"

المصدر: "النّهار"
كلوب هاوس
كلوب هاوس
A+ A-
بعد النجاح الكبير الذي حققه تطبيق خدمة الدردشة الصوتية الأميركي "كلوب هاوس"، يسعى الكثيرون إلى دخول مجال التنافس معه في مجال تطبيقات التفاعل الصوتي. وتشير آخر المعلومات من "رويترز" أنّ شركة "بايت دانس" المالكة لتطبيق "تيك توك" تعمل على تطوير تطبيق شبيه في الصين.
 
شهد "كلوب هاوس" زيادة في عدد المستخدمين الذين شاركوا في مناقشات حول مواضيع حساسة مثل معسكرات الاعتقال في "شينجيانغ" واستقلال "هونغ كونغ"، وتم حظره في الصين أوائل شباط الماضي. ومع هذا الزخم المترافق والأثر الّذي يتركه هذا التطبيق أطلق ما لا يقل عن عشرة تطبيقات مماثلة خلال الشهر الماضي.
 
خُطط "بايت دانس" لا تزال في مراحلها الأولى بحسب مصدرين لم يتم التصريح لهما بالتحدث إلى وسائل الإعلام ورفضا الكشف عن هويتيهما، وتبقى آلية تطوير تطبيق مماثل مرتقبة مع القيود العديدة في الصين، حيث إنّ تطبيقات التفاعل الصوتي تبتعد عن المواضيع السياسية في الصين وتتوجه أكثر نحو الألعاب وتخضع لرقابة مشددة من الحكومة.
 
ويقول ليزي لاي، مؤسس تطبيق "زيا" للتفاعل الصوتي إنّ البالغين في الصين لا يحبون التعبير عن آرائهم في الأماكن العامة، "لقد تعلمنا أن نبتعد عن الضجيج منذ أن كنا صغاراً". وأضاف "ومع ذلك، فإن الأسلوب الجيد في الصين هو الترفيه، فأنت تدعو الجميع للاستمتاع".
 
فضلأً عن ذلك، نجاح تطبيق تفاعل صوتي شبيه بـ"كلوب هاوس" يعتمد بشكلٍ كبير على الحريّات وإمكانية النقاش والحوار حول كافة المواضيع، ولذلك منافسة تطبيق صيني لمنصة التفاعل الأميركية الشهيرة أمر مستبعد رغم كل جهود "بايت دانس" في المدى المنظور.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم