الثلاثاء - 09 آب 2022
بيروت 31 °

إعلان

محتال يحقّق 25 مليون دولار بفتح الهواتف المسروقة

المصدر: "النهار"
"تي موبايل".
"تي موبايل".
A+ A-

وجدت هيئة المحلفين في الولايات المتحدة أنّ المالك السابق لمتجر "تي موبايل" أرغيتشي خودافيرديان مذنباً باستخدام بيانات اعتماد مسروقة لإلغاء تأمين "مئات الآلاف من الهواتف المحمولة"، وذلك من آب 2014 إلى حزيران 2019.


وبحسب بيان صحفي صادر عن وزارة العدل ولائحة اتهام قدمت في وقت سابق من هذا العام، حقّق خودافيرديان حوالي 25 مليون دولار من المكيدة، والتي تضمّنت أيضاً تجاوزاً للحظر الموضوع على الهواتف المحمولة المفقودة أو المسروقة.

 

لسنوات، ورد أنه استخدم عدة تكتيكات للحصول على بيانات اعتماد موظّفي "تي موبايل" اللازمة لإلغاء قفل الهواتف. تقول وزارة العدل إنّه تمكن من الوصول إلى أوراق اعتماد أكثر من 50 موظفاً، واستخدمها لفتح الهواتف.

 

ووفقًا للائحة الاتهام، كان خودافيرديان قادراً على الوصول إلى الأدوات والبيانات عبر الإنترنت المفتوح حتى عام 2017. وبعد أن انتقلت المعلومات إلى شبكات داخلية، يُزعم أن خودافيرديان استخدم بيانات الاعتماد المسروقة للوصول إلى تلك الشبكة.

 

عدّدت لائحة الاتهام الصادرة لخودافيرديان بعض عمليات الشراء التي قام بها من الأموال التي حصل عليها من فتح الهواتف؛ عقارات في كاليفورنيا، وساعة "Audemars Piguet Royal Oak" بقيمة 32000 دولار، وسيارة "لاند روفر". واتُّهم بتأجير سيارتي مرسيدس بنز "S 63 AMG" وفيراري "458".

 

يواجه المتّهم ما لا يقل عن عامين في السجن بتهمة انتحال الشخصية، وما يصل إلى 165 عاماً بسبب التهم المتعلقة بالاحتيال الإلكتروني وغسيل الأموال والوصول إلى جهاز كمبيوتر دون إذن. ومن المقرر عقد جلسة النطق بالحكم في 17 تشرين الأول.

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم