الأحد - 09 أيار 2021
بيروت 31 °

إعلان

ما هي رسائل "تويتر" الإخبارية؟ وكيف يمكنك الاستفادة منها لتحقيق الدخل؟

المصدر: النهار
تويتر
تويتر
A+ A-

 

يُمكن لمستخدمي "تويتر" الآن البدء في نشر رسائلهم الإخبارية الخاصّة على الموقع. فقد استحوذ موقع التغريدات علىRevue ، وهي شركة تُعنى بالنشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني (newsletters) ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

بدأت الشركة العمل عام 2015 ومقرّها الرئيسي في هولندا. استحوذ عليها "تويتر" أخيراً،  في كانون الأول (يناير) 2021، ومن بين عملائها شركات مثل Vox Media وChicago Sun-Times .

 

وبحسب "بزنس إنسايدر"، من شأن هذا المشروع الجديد أن يسمح للكتّاب وكتّاب المحتوى، بإنشاء ونشر رسائل إخبارية مستقلّة خاصّة بهم مقابل اشتراك مدفوع. يتماشى ذلك مع خطّة "تويتر"، تقديم ميزات تسمح للمستخدمين الأكثر شهرة بتحقيق الدخل، من خلال وجودهم على النظام الأساسي.

 

ما هي رسائل "تويتر" الإخبارية؟

 

مع بدء العديد من مستخدمي "تويتر" بناء علامات تجارية خاصّة بهم من خلال متابعيهم، يرى موقع التغريدات نفسَه المكانَ الأمثل للكتّاب، وخاصة أولئك الذين يرغبون في تحقيق الدخل بسرعة من محتواهم الخاصّ على المنصّة.

 

وتأتي هذه الخطوة رغبةً لدى "تويتر" في التنافس معSubstack ، وهي خدمة رسائل إخبارية أخرى عبر البريد الإلكتروني.

 

ونظراً لأنّ الخدمة لا تزال في مراحلها الأولى، أعلن "تويتر" أنه سيجعل الميزات المدفوعة مجّانية لجميع الحسابات، وسيخفض الرسوم  على الرسائل الإخبارية المدفوعة إلى 5%، وهو "سعر تنافسي يتيح للكتّاب الاحتفاظ بمبلغ أكبر من الإيرادات القادمة من الاشتراكات".

 

ميزات الخدمة الجديدة

عندما تسجّل للحصول على نشرة إخبارية من "تويتر"، إليك ما ستحصل عليه:

 
  • إنشاء الرسائل الإخبارية وجدولتها: يمكنك إضافة الوسائط والروابط والنصّ الأصلي الخاصّ بك إلى رسالتك الإخبارية، قبل نشرها أو جدولتها في وقت محدّد لإرسالها.
 
  • تصميم قالب الرسالة الإخبارية: تتيح لك علامة التبويب "التصميم" الموجودة ضمن "إعدادات الحساب"، اختيار نظام الألوان للرسائل الإخبارية الخاصّة بك، وكذلك كيفية عرض المحتوى عند وصوله إلى صناديق البريد الخاصّة بالمشتركين.
 
  • إضافة قوائم البريد الإلكتروني: تتيح لك منصّة الرسائل الإخبارية في "تويتر"، إضافة قوائم البريد الإلكتروني (Email Lists) من خلال ملفات CSV أو Mailchimp أو إضافة عناوين يدوياً.
 
  • تضمين المحتوى من منصّات أخرى: امتلاك "تويتر" لـ Revue يمنحك أولوية دمج المحتوى من ملفك الشخصي على "تويتر". وكذلك يمكنك تضمين منشورات ومحتوى من مواقع اجتماعية أخرى مثل "فايسبوك" و"Medium".
 
  • كسب المال من المشتركين: نزّل امتداد Stripe واربطه بحساب الرسائل الإخبارية الخاصّ بك، لتحقيق إيرادات من المحتوى الذي تقوم بإنشائه ومشاركته. يمكنك تحديد التكلفة التي تريد الحصول عليها من المشتركين لديك.
 
  • تحليل المشاركة: بمجرد نشر رسالتك الإخبارية، ستتيح لك صفحة Insights  تقييم الكثير من البيانات المتعلقة بمنشورك، مَن قام بفتحها، متوسط معدلات النقر، ودرجات المشاركة بمرور الوقت، بالإضافة إلى نموّ المشتركين ومن أين جاؤوا.
 
  • إضافة نصّ الترحيب والمعلومات: ضمن إعدادات الحساب الخاصّ بك، يمكنك أيضاً إضافة تحليلات "غوغل" وتغيير لغة رسالتك الإخبارية. في علامة التبويب "الملف الشخصي"، يمكنك تحديث صورة الرسالة الإخبارية، ووضع نصّ الترحيب في النشرة الإخبارية ومعلومات العنوان.
 
 

كيفية التسجيل في النشرات الإخبارية على "تويتر"

يمكنك الوصول إلى الرسائل الإخبارية من خلال موقع "تويتر" على سطح المكتب.

 

- إذا سجّلت الدخول إلى  "تويتر" من خلال متصفّح الويب على سطح المكتب أو الحاسب المحمول، فستشاهد إلى الجانب الأيسر رابطاً يقول "المزيد - More". انقره، وفي القائمة المنبثقة التي تظهر، سترى قائمة من الخيارات، بما فيها الرسائل الإخبارية (Newsletters).

 

- لا تزال الرسائل الإخبارية غير متوفرة من خلال تطبيق الهاتف المحمول.

 

- لاستخدام رسائل "تويتر" الإخبارية، عليك أولاً التسجيل للحصول على حساب ،Revue إما عن طريق البريد الإلكتروني وإما عبر حساب "تويتر".

 

 

- عليك الموافقة على تخويل تطبيق Revue الوصول إلى حساب "تويتر "الخاصّ بك.

 

- أنشئ ملفك الشخصي الخاصّ، إلى جانب عنوان رسالتك الإخبارية، وبلد إقامتك.

 

 

- صمّم وحرّر قالب رسالتك الإخبارية، واضبط رؤوس الأقسام، ومربعات النص، والروابط والوسائط.

 

- انقر فوق النقاط الثلاث الموجودة أسفل أيقونة "تويتر" في العمود الأيمن، لسحب المحتوى من وسائل التواصل الاجتماعية الأخرى، بما فيها "فايسبوك" و"إنستغرام" وMedium"الذي تريد دمجه في رسالتك الإخبارية.

 

- انقر على "معاينة - Preview" لمراجعة شكل رسالتك، أو لإرسال معاينة إلى عنوان بريدك الإلكتروني.

 

 

- عند الانتهاء، يمكنك جدولة الرسالة.

 

- سيُطلب إليك "إضافة المشتركين"، وسيتم نقلك إلى شاشة حيث يمكنك القيام بذلك يدوياً من خلال MailChimp، أو عن طريق ملفات CSV أو عن طريق لصق العناوين.

 

- بعد إنشاء قائمة المشتركين، يمكنك جدولة رسالتك الآن أو لاحقاً.

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم