الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ميامي هيت يرد على دنفر ناغتس سريعاً

المصدر: "أ ف ب"
من المباراة (أ ف ب).
من المباراة (أ ف ب).
A+ A-
حرم ميامي هيت مضيفه دنفر ناغتس الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور على أكمل وجه، عندما تغلب عليه 111-108، في دنفر في المباراة الثانية ضمن الدور النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فارضاً التعادل 1-1.
 
كان دنفر ناغتس الطامح إلى أول لقب في تاريخه يمني النفس بتحقيق فوزه الثاني توالياً على ارضه بعد حسمه المواجهة الأولى الخميس في صالحه 104-93، لكن هيت حرمه من ذلك وخطف فوزاً ثميناً في سعيه إلى لقبه الرابع في سابع نهائي في تاريخه، وبات يملك فرصة تعزيز تقدمه عندما يستضيف ناغتس الأربعاء والجمعة المقبلين.
 
ويحرز اللقب الفريق، الذي يسبق منافسه الى الفوز بأربع مباريات من أصل سبع ممكنة.
 
ويدين ميامي، بطل المنطقة الشرقية، بفوزه إلى غابريال فنسنت صاحب 23 نقطة، وأضاف كل من بام أديبايو وجيمي باتلر 21 نقطة مع تسع متابعات وأربع تمريرات حاسمة للأول، وتسع تمريرات حاسمة وأربع متابعات للثاني.
 
في المقابل، فرض العملاق الصربي نيكولا يوكيتش نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 41 نقطة مع 11 متابعة لكنها لم تكن كافية لقيادة فريقه بطل المنطقة الغربية الى فوز ثان تواليا، كونه لم يجد المساندة الكافية من زملائه، حيث اكتفى النجم الآخر جمال موراي بتسجيل 18 نقطة فقط مع 10 تمريرات حاسمة.
 
واستهل ميامي المباراة بقوة وأنهاها كذلك بحسمه الربعين الأول والأخير في صالحه 26-23 و36-25 توالياً، فيما عانى الأمرين خصوصا في الربع الثاني الذي حسمه ناغتس في صالخه 34-25 وتمكن فيه من توسيع الفارق الى 15 نقطة دون جدوى.
 
ونفَّذ لاعبو ميامي تعليمات مدربهم إريك سبولسترا عندما حثَّهم عشية المباراة بضرورة المجازفة في الرميات الثلاثية بعدما أخفقوا في المباراة الأولى. ونجح لاعبو الفريق البطل أعوام 2006 و2012 و2013، في محاولاتهم من خارج القوس بنسبة 50 بالمئة حيث سجلوا 17 ثلاثية من أصل 35 محاولة.
 
وترجم فنسنت أربع ثلاثيات من أصل ست محاولات، وسجل مايك ستروس الذي أخفق في تسع محاولات في المباراة الاولى، أربع ثلاثيات أيضا جميعها في الربع الأول قبل أن يهدر 6 محاولات مكتفيا بتسجيل 14 نقطة.
 
واستفاد ميامي كثيرا من لعبه الجماعي والقتالي خصوصا في الدفاع وإن فشلوا في فرملة يوكيتش، لكنهم ركزوا الكثير من الجهد للحد من تأثير زملائه في الفريق.
 
وقال سبولسترا في تصريح لقناة رابطة الدوري: "هذا دور نهائي، نحن نعلم أنه يتعين علينا القيام بشيء من الناحية الدفاعية. هذا هو أهم شيء بالنسبة لنا، لأننا كنا نعلم أيضاً أنه يمكننا التسجيل، ولدينا ثقة في لاعبينا".
 
ودفع موراي ثمن التألق الدفاعي لميامي رغم أنه سجل 10 نقاط في الربع الاخير وحاول تسجيل ثلاثية مع الصفارة النهائية في سعيه إلى فرض التمديد، لكن من دون جدوى.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم