الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"دوري الاحلام السعودي"... ميسي ورونالدو وبنزيمة؟

المصدر: "النهار"
ميسي (أ ف ب).
ميسي (أ ف ب).
A+ A-
تسعى المملكة العربية السعودية إلى تشكيل فريق مكون من كل نجوم كرة القدم وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، كي يلعب مباراة نهائية ضد فريق كبير في أوروبا كل موسم.

ويبدي المسؤولون السعوديون اهتماماً بالتعاقد مع لاعبين بخلاف البرتغالي رونالدو والاسطورة الأرجنتيني ميسي مثل الفرنسي كريم بنزيمة والاسباني سيرخيو راموس وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا والكرواتي لوكا مودريتش وغيرهم. وبحسب تقارير صحافية، تريد السعودية تواجد ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في فريق واحد يلعب ضد فريق أوروبي كبير.

ويلعب رونالدو بالفعل في المملكة مع فريق النصر الذي يتخذ من الرياض مقرا له بعد أن انضم إلى النادي مطلع العام الجاري. ووقع النجم البرتغالي مع نادي النصر بصفقة قدرتها وسائل إعلام بقيمة 200 مليون دولار سنويًا، ما جعله لاعب كرة القدم الأعلى أجراً على الإطلاق.

وارتبط اسم ليونيل ميسي أيضًا بالرحيل لنادي الهلال السعودي، بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان يوم 30 حزيران المقبل. ومن المقرر أن يغادر بوسكيتس برشلونة مع انتهاء عقده وقد يكون في طريقه إلى المملكة العربية السعودية هذا الصيف.

وأعرب رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل عن رغبته في مشاهدة ميسي في الدوري السعودي "لاستكمال القفزة النوعية لدورينا بعد التعاقد مع كريستيانو رونالدو". وقال المسحل إنه لا يوجد أي شيء رسمي حتى الآن بشأن الرغبة في استضافة كأس العالم 2030 "حيث ننتظر اللوائح التي ستصدر فيما يخص شروط التقدم لكن استضافة أي بطولة عالمية من الحقوق المشروعة لنا".

وكانت صحيفة "فوت ميركاتو" الفرنسية زعمت أن ميسي وافق على العقد التاريخي المقدم من نادي ‎الهلال السعودي. وقالت الصحيفة، تحت عنوان "خورخي ميسي قبل عرضًا بقيمة مليار و200 مليون يورو لابنه"، إن ميسي وافق أخيرا على الانضمام إلى الهلال السعودي للحصول على أفضل عقد في التاريخ. وأضافت الصحيفة أن والد ميسي قد قبل بالفعل عرض العقد المقدم من الهلال والذي يمتد لموسمين (نحو 600 مليون يورو في الموسم الواحد).

في المقابل، يتطلع نادي برشلونة الى استعادة "الايقونة" التي رحلت عنه قبل عامين، ورأى مدرب الكاتالوني تشافي هرنانديس ان "عودة ميسي تعتمد عليه بنسبة 99%، شاهدت عدة مباريات لباريس سان جيرمان والأرجنتين، وعودته مناسبة تماما من الناحية الكروية، لكن اللاعب له اليد العليا". وشدد تشافي على أن "كل دقيقة تمر بمستقبل ليو ميسي يبدو أنه بعيد جدًا عن برشلونة، الأمر الذي يثير حزن الجماهير".

وتشير مصادر إعلامية إلى أن الفريق الكتالوني طالب ميسي بالانتظار لأسبوع قبل أن يتخذ قراره ويبدأ بدراسة العروض المقدمة له -بينها العقد الملياري من نادي الهلال السعودي- بشكل جدي، واتخاذ القرار بشأنها، ولن يكرر ميسي -على ما يبدو- خطأ عام 2020 عندما وجد نفسه خارج البرسا وفي الأيام الأخيرة للميركاتو الصيفي.

وبينما يتحدث الجميع عن سيناريوهات متعددة للرحيل، أعلن سان جيرمان عن قميص الفريق للموسم الجديد في الدوري الفرنسي ويظهر في منشورات الفريق الباريسي ميسي وهو يرتدي قميص موسم 2023-2024.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم