السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

سترلينغ خارج تشكيلة إنكلترا

المصدر: "أ ف ب"
رحيم سترلينغ
رحيم سترلينغ
A+ A-
يُعدّ مهاجم تشيلسي رحيم سترلينغ الغائب الأبرز عن قائمة منتخب إنكلترا لكرة القدم، بعد الكشف عنها من قبل المدرب غاريث ساوثغيت، لمواجهتي مالطا ومقدونيا الشمالية في حزيران المقبل ضمن تصفيات كأس أوروبا 2024.
 
ووقع سترلينغ (28 عاماً) الذي دافع عن قميص منتخب الأسود الثلاثة" في 82 مباراة دولية، ضحية الموسم السيئ للنادي اللندني صاحب المركز الثاني عشر في الدوري الإنكليزي الممتاز.
 
وفي وقت يعاني بن تشيلويل من الإصابة التي حرمته من المشاركة، سيكون لاعب الوسط كونور كالاغر الممثل الوحيد لـ "بلوز" في التشكيلة الإنكليزية.
 
الا أنّ متحدث باسم سترلينغ قال إنّه تم اتخاذ القرار بالإتفاق مع الجهاز الفني للمنتخب بغية السماح للاعب بـ "إراحة نفسه للموسم المقبل".
 
وأوضح مدرب إنكلترا: "لقد تحدثت معه منذ حوالي أسبوع، في تواصل دائم". 
 
وتابع: "إنه غير راضٍ عن حالته البدنية، حيث كان يعاني من مشكلة في أوتار الركبة، لا يعتقد أنه يستطيع اللعب بالمستوى الذي ينبغي له".
 
ومنح غياب سترلينغ فرصة ذهبية لاستدعاء إيبيريتشي إيزه لاعب الوسط المهاجم في كريستال بالاس والذي قدّم عروضاً جيدة في الفترة الأخيرة بقيادة المدرب روي هودجسون الذي حلّ بدلاً من الفرنسي باتريك فييرا في نهاية آذار، حيث سجّل ستة أهداف في آخر ثماني مباريات.
 
وحلّ زميل إيزه الحارس سام جونستون بدلاً من نيك بوب (نيوكاسل ثالث البريميرليغ) ليكون بين الحراس الثلاثة.
 
واستدعى ساوثغيت أيضاً لويس دانك للمرة الأولى منذ 4 أعوام ونصف العام بعد الأداء الرائع الذي قدمه مع برايتون المتألق هذا الموسم بحجزه بطاقة أوروبية للموسم المقبل (سيشارك في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ") للمرة الأولى في تاريخه.
 
وسبق لدانك أن ارتدى قميص منتخب بلاده أمام الولايات المتحدة في تشرين الثاني 2018. 
 
واستهل المنتخب الإنكليزي حملته في التصفيات بفوزين على إيطاليا 2-1 وأوكرانيا 2-صفر ضمن منافسات المجموعة الثالثة، حيث يستعد للسفر إلى مالطا في 16 حزيران، قبل أن يستقبل مقدونيا الشمالية على ملعب "أولد ترافورد" في مانشستر في 19 منه.
 
وفي ما يأتي تشكيلة منتخب إنكلترا:
حراسة المرمى: جوردان بيكفورد (إيفرتون)، آرون رامسدايل (أرسنال)، سام جونستون (كريستال بالاس).
 
الدفاع: هاري ماغواير ولوك شو (مانشستر يونايتد)، جون ستونز وكايل ووكر (مانشستر سيتي)، كيران تريبييه (نيوكاسل)، مارك غويهي (كريستال بالاس)، لويس دانك (برايتون)، ترانت الكسندر-أرنولد (ليفربول)، تايرون مينغز (أستون فيلا)
 
الوسط: جود بلينغهام (بوروسيا دورتموند الألماني)، كونور غالاغر (تشيلسي)، ديكلان رايس (وست هام)، جوردان هندرسون (ليفربول)، كالفن فيليبس (مانشستر سيتي)، إيبيريتشي إيزه (كريستال بالاس)
 
الهجوم: فيل فودن وجاك غريليش (مانشستر سيتي)، هاري كاين (توتنهام)، بوكايو ساكا (أرسنال)، ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)، جيمس ماديسون (ليستر سيتي) وكالون ويلسون (نيوكاسل) 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم