الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

فان نيستلروي يتخلى عن تدريب أيندهوفن "لغياب الدعم الكافي"

المصدر: "أ ف ب"
رود فان نيستلروي
رود فان نيستلروي
A+ A-
تخلّى الهداف الدولي السابق رود فان نيستلروي، عن تدريب فريق أيندهوفن الهولندي بمفعول فوري، "لغياب الدعم الكافي" من إدارته.
 
وبدأ فان نيستلروي (46 عاماً)، الهداف السابق لأيندهوفن ومانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الإسباني، مشواره التدريبي مع فريق شباب أيندهوفن، قبل ترقيته إلى الفريق الأول الصيف الماضي.
 
وفي موسمه الاول، تفوّق على أياكس أمستردام في نهائي الكأس وكأس السوبر المحلية، فيما يحتل راهناً المركز الثاني في ترتيب الدوري المحلي وراء فينورد روتردام المتوّج باللقب.
 
وكتب أيندهوفن في بيان "بعد عدة مناقشات حول شؤون داخلية جرت في الأسابيع الأخيرة، عُقد لقاء مساء الثلاثاء بين مجلس الإدارة وفان نيستلروي. تقرّر ابقاء التركيز على مباراة الأحد ضد ألكمار (رابع الترتيب) ومتابعة الحديث بعد انتهاء الموسم".
 
لكن "فان نيستلروي أفاد صباح اليوم انه لا يحصل على الدعم الكافي داخل الإدارة للاستمرار فترة أطول. شرح ذلك فوراً للاعبين والجهاز الفني".
 
وفيما عبّر عن أسفه لرحيل فان نيستلروي (35 هدفاً في 70 مباراة دولية)، قال أيندهوفن إن فريد روتن، مساعد المدرب، سيتولى الإشراف موقتاً على بطل أوروبا 1988، في المباراة الأخيرة من الدوري.
 
وبحسب تقارير صحفية، فان بعض اللاعبين عبّروا عن امتعاضهم من طريقة إدارة فان نيستلروي للفريق، فيما انزعج الأخير من سياسة الإدارة في سوق الانتقالات الشتوية، عندما انتقل كودي خاكبو إلى ليفربول الإنكليزي والإنكليزي نوني مادويكي إلى تشيلسي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم