حلم سيرينا ينتهي: "الأمر مخيب للآمال"

أنهت البيلاروسية #فيكتوريا_أزارينكا حلم الأميركية #سيرينا_وليامس بمعادلة الرقم القياسي في البطولات الأربع الكبرى لدى السيدات التي تملكه الأوسترالية مارغاريت كورت (24)، بفوزها عليها في نصف نهائي فلاشينغ ميدوز بنتيجة 1-6 و6-3 و6-3، وضربت موعداً في النهائي مع اليابانية ناومي أوساكا الفائزة على الأميركية جينيفر برايدي 7-6 (7-1) و3-6 و6-3.

وتأهلت أزارينكا، المصنفة 27 عالمياً، إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الأولى منذ خسارتها أمام وليامس نفسها في نهائي البطولة الأميركية عام 2013.

وعلقت أزارينكا على إنتظارها 7 أعوام للتأهل إلى نهائي إحدى بطولات "الغران شليم": "إنه رقمي المفضل، لذا أعتقد أن الأمر كان مقدراً أن يحصل".

وتابعت: "أنا ممتنة جداً لهذه الفرصة، أنا ممتنة لأني تمكنت من اللعب أمام مثل هذه البطلة (وليامس) في نصف النهائي".

وقلبت أزارينكا تأخرها بالمجموعة الأولى أمام منافستها المصنفة ثالثة في البطولة، إلى فوز مستحق على ملعب "آرثر آش" في ساعة و56 دقيقة.

وعن تخلفها بالمجموعة الأولى، قالت: "كنت أعلم أن الامور لا تنتهي لحين حصولي على فرصة جديدة".

ولم يسبق للبيلاروسية، الفائزة بلقبين في "الغران شليم"، أن فازت على وليامس في إحدى البطولات الكبرى، وبدا أن الأمر سيتكرر مجدداً في فلاشينغ ميدوز بعد خسارتها المجموعة الأولى 1-6.

غير أن تصميم أزارينكا على عدم تكرار السيناريو المؤلم في مواجهاتها السابقة منحها القوة لحسم المجموعتين التاليتين لصالحها وبالتالي المباراة، في إشارة واضحة إلى منافستها المقبلة على اللقب بأنها باتت جاهزة لرفع لقبها الثالث في الدورات الكبرى.

وأكدت البيلاروسية أنها في سن الـ 31 عاما استعادت حقبتها الذهبية التي شهدت تتويجها بلقب بطولة أوستراليا المفتوحة عامي 2012 و2013، متناسية الصراع على حضانة إبنها (ليو) بعد ولادته في كانون الأول 2016، الامر الذي اثر سلبا على مسيرتها في ملاعب "الكرة الصفراء".

في المقابل، أكدت المخضرمة سيرينا (38 عاماً) أنها ستنفض غبار خسارتها وخيبة أملها في عدم إحراز لقبها الـ 24 في البطولات الكبرى على ملاعب فلاشينغ ميدوز، لترفع التحدي مجدداً في بطولة رولان غاروس الفرنسية، التي تنطلق الشهر الحالي.

وقالت الأميركية: "الأمر مخيب للآمال، ولكن في الوقت نفسه فعلت ما باستطاعتي"، وتابعت: "اشعر، على غرار المرات السابقة، اني كنت قريبة (من الفوز) وانه كان بإمكاني أن أفعل أفضل وشعرت اليوم أني قدمت الكثير".

وتلقت سيرينا هزيمتها الأولى أمام أزارينكا في إحدى البطولات الأربع الكبرى.

وكانت أوساكا، المصنفة تاسعة عالمياً، حجزت مقعدها في النهائي قبل ساعات قليلة من تأهل أزارينكا بإقصائها الاميركية برايدي (41 عالمياً)، لتصل إلى نهائي البطولة الأميركية بعد عامين من إحرازها اللقب.