الجمعة - 16 نيسان 2021
بيروت 23 °

إعلان

ليكرز حسم "كلاسيكو NBA" مع بوسطن

المصدر: النهار
ليكرز حسم "كلاسيكو NBA" مع بوسطن
ليكرز حسم "كلاسيكو NBA" مع بوسطن
A+ A-


وضع لوس أنجلس ليكرز حامل اللقب حدا لخسارتين تواليا وقاده أنتوني ديفيس بنقاطه الـ27 إلى فوز بالغ الصعوبة على غريمه بوسطن سلتيكس الذي يتقاسم معه عدد الالقاب القياسية (17) بنتيجة 96-95، في الدوري الأميركي الشمالي لكرة السلة للمحترفين. وبعد خلوده إلى الراحة في خسارة ديترويت بيستونز نتيجة تعرضه لاصابة في فخذه، برز ديفيس واضاف إلى نقاطه 14 متابعة. وانهى "الملك" لوبرون جيمس المتوج باللقب مع ثلاثة أندية مختلفة المباراة مع 21 نقطة، 7 متابعات و7 تمريرات حاسمة، ليضع فريقه حدا لخسارتين أمام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وديترويت.
 
قال ديفيس "نحن فريق لا يقبل بخسارة مباراتين تواليا، ولقد خسرنا مباراتين. بالتأكيد لم نكن لنخسر ثلاث مباريات تواليا". لكن المباراة كانت متقاربة جدا، وشهدت اصابة لاعب بوسطن ماركوس سمارت في وتر أخيل. ولدى الخاسر الذي لعب على أرضه، سجل جايسون تايتوم 30 نقطة و9 متابعات وأضاف جايلن براون 28.
ورفع ليكرز رصيده إلى 15 فوزا مقابل 6 خسارات في المركز الثالث ضمن المنطقة الغربية، بفارق خسارة عن جاره لوس انجلس كليبرز واثنتين عن يوتا جاز المتصدر، أما بوسطن فيحتل المركز الخامس في المنطقة الشرقية.
 
وقبل صفارة النهاية في شيكاغو، تعملق داميان ليلارد زارعا ثلاثية قاتلة ليقود بورتلاند ترايل بلايزرز إلى الفوز على شيكاغو بولز 123-122. وانهى ليلارد المباراة برصيد 44 نقطة، بينها 8 ثلاثيات من 17 محاولة. سجل لبولز لاعبه الفنلندي لوري ماركانن 31 نقطة واضاف الجناح زاك لافين 26 نقطة.
 
وكانت المواجهة في ميامي حامية بين ميامي هيت وصيف الموسم الماضي وساكرامنتو كينغز، أنهاها المضيف في مصلحته 105-104. وشهدت المواجهة عودة نجم ميامي جيمي باتلر بعد غياب عشر مباريات بسبب برتوكول فيروس كورونا خسر فريقه قيها 8 مرات، ليسجل 30 نقطة و8 تمريرات حاسمة و7 متابعات. وسجل ديأرون فوكس 30 نقطة للخاسر.
 
وبفضل 27 نقطة من لاعبه الشاب لاميلو بول (19 سنة)، ثالث لاعب في لائحة الدرافت الموسم الموسم الماضي، أوقف تشارلوت هورنتس أفضل لاعب في الدوري في آخر موسمين اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو وفريقه ميلووكي باكس وهزمه 126-114. وبرغم 34 نقطة و18 متابعة و9 تمريرات حاسمة ليانيس، لعب بول دورا كبيرا بعد نزوله من مقاعد البدلاء بالاضافة إلى 27 نقطة أيضا من غوردون هايوارد.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم