الأحد - 16 كانون الثاني 2022
بيروت 13 °

إعلان

مانشستر سيتي يحلّق في الصدارة

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو مانشستر سيتي
لاعبو مانشستر سيتي
A+ A-
واصل مانشستر سيتي حامل اللقب ومتصدر الدوري الإنكليزي لكرة القدم عروضه القوية، محقًقا فوزه العاشر توالياً، وذلك على حساب برنتفورد بنتيجة 1-0، ضمن منافسات المرحلة 20، مستفيداً على أكمل وجه من تعثر ملاحقيه تشيلسي أمام برايتون 1-1 وخسارة ليفربول أمام ليستر سيتي 0-1.
 
واستغل سيتي، الذي رفع رصيده إلى 50 نقطة تعثر وصيفه الجديد تشيلسي من أجل الابتعاد بفارق 8 نقاط في صدارة الترتيب، وبفارق 9 نقاط عن ليفربول المُتراجع إلى المركز الثالث.
 
بدوره، بقي برنتفورد في المركز 14 برصيد 20 نقطة متقدمًا بفارق نقطة واحدة عن إيفرتون.
 
وعلى ملعب غريفين بارك في لندن، سجّل لسيتي هدفه الوحيد فيل فودن (16) من لعبة جماعية رائعة وتمريرة حاسمة من البلجيكي كيفن دي بروين.
 
وخاض سيتي اللقاء مجدداً من دون الثلاثي كايل ووكر، جون ستونز والإسباني رودري الذين غابوا ايضاً عن مواجهة الـ "بوكسينغ داي" أمام ليستر سيتي التي انتهت بفوز مجنون لـ "سيتيزنس" 6-3 بعدما كانوا متقدمين 4-0 مع نهاية الشوط الاول قبل ان يعود فريق المدرب براندن رودجرز بالنتيجة الى 3-4.
 
وفي ظل هذه الغيابات، قام المدرب الإسباني بيب غوارديولا بأربعة تغييرات على تشكيلته، حيث شارك جاك غريليش والبرازيلي غابريال جيسوس والهولندي ناتان أكي وفودن كأساسيين، فيما بقي رحيم سترلينغ والألماني إيلكاي غوندوغان والأوكراني ألكسندر زينتشنكو والجزائري رياض محرز على دكة البدلاء.
 
في المقابل، خاض برنتفورد اللقاء من دون سبعة لاعبين أساسيين بسبب الإصابة أو "كوفيد-19"، من بينهم الألماني فيتالي جانيلت بسبب الفيروس والدنماركي كريستيان نورغارد الموقوف، إضافة إلى الفرنسي براين مبومو والنرويجي كريستوفر أجر وجوش داسيلفا وريكو هنري والحارس ديفيد رايا بسببب الإصابة.
 
تشيلسي ثانياً رغم تعثره
وتقدم تشيلسي للمركز الثاني، لكنه فشل في الابتعاد أكثر عن ليفربول أو تضييق الخناق أكثر على مانشستر سيتي المتصدر، بعدما سقط في فخ التعادل بهدف قاتل أمام ضيفه برايتون 1-1.
 
افتتح "البلوز" التسجيل عبر مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقة 28، قبل أن يدرك برايتون التعادل بفضل البديل داني ويلباك في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.
 
وانتزع تشيلسي، الذي رفع رصيده إلى 42 نقطة الوصافة من ليفربول المتراجع إلى المركز الثالث عقب خسارته أمام ليستر سيتي 0-1، ليتقدم عليه بفارق نقطة يتيمة، علماً أن للـ "ريدز" مباراة مؤجلة. كما بات تشلسي يتأخر بفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي.
 
وعاد تشيلسي للسقوط في دوامة التعادلات بعد انتصاره على أستون فيلا 3-1 في المرحلة السابقة بعد تعادلين توالياً أمام إيفرتون وولفرهامبتون، لكنه حافظ أمام برايتون على سجله خالياً من الخسارة للمباراة السادسة توالياً في مختلف المسابقات، محققاً 3 انتصارات مقابل العدد ذاته من التعادلات.
 
ولم يتمكن تشيلسي من استغلال عامل الارقام لصالحه، حيث تقابل الفريقان 13 مرة في الدوري، ففاز في 10 مباريات وتعادل في ثلاث، فيما وضع برايتون حداً لعدم هز الشباك على ملعب "ستامفورد بريدج" في 6 مباريات توالياً، لينجح في التسجيل أمام "البلوز" خارج الديار في السابعة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم