الجمعة - 23 نيسان 2021
بيروت 18 °

إعلان

الإسماعيلي يُنهي أسوأ انطلاقة منذ 31 عاماً في الدوري المصري

المصدر: النهار
أنور العشري
الإسماعيلي.
الإسماعيلي.
A+ A-
تذّوق الإسماعيلي طعم الانتصارات لأول مرة في النسخة الحالية لمسابقة الدوري المصري والتي تحمل الرقم 62، عندما هزم أسوان بهدفين دون رد، سجلهما التونسي فخر الدين بن يوسف من ضربة جزاء، ومحمد صادق من تسديدة قوية، في المباراة الافتتاحية للجولة الخامسة، والتي أقيمت في ملعب بتروسبورت بالعاصمة القاهرة.

جاء فوز الإسماعيلي الأول بعد 4 مباريات عجاف، حقق خلالها 3 تعادلات مع المصري، والبنك الأهلي سلبياً، والإنتاج الحربي 3/3، وتلقى الهزيمة أمام الجونة بهدفين مقابل هدف.

صعد فريق "الدراويش" عدة مراكز، ليحل سادساً برصيد 6 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف عن أسوان الذي تلقي هزيمته الثالثة على التوالي، وخلف سيراميكا كليوباترا، والمصري.

الإسماعيلي أوقف أسوأ انطلاقة له في الدوري منذ موسم 1988/1989، عندما لم يحقق الفوز أيضاً في أول 4 مباريات، في حين يظل موسم 1957/1958 هو الأسوأ في تاريخ "الدارويش" الذي لم يحقق فيه الفوز في أول 10 مباريات متتالية.

شهدت المباراة، خروج الإسماعيلي بشباك نظيفة للمرة الثانية على التوالي، والثالثة هذا الموسم، ليصل للكلين شيت رقم 623 في تاريخ المسابقة، والسابع أمام أسوان.

وواصل حارس المرمى المخضرم محمد صبحي، في ظهوره في الموسم الرقم 20 في تاريخ المسابقة بآخر 22 عاماً، الحفاظ على شباكه في آخر 194 دقيقة متتالية، ليصل للكلين شيت الرقم 92 في تاريخ المسابقة (منها 84 بقميص الإسماعيلي) متفوقاً على الثنائي أحمد ومحمد الشناوي (91 كلين شيت)، وشريف إكرامي (90 كلين شيت).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم