السبت - 20 تموز 2024

إعلان

لايبزيغ يتخطى يونغ بويز في دوري أبطال أوروبا

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو لايبزيغ (أ ف ب)
لاعبو لايبزيغ (أ ف ب)
A+ A-
بدأ لايبزيغ الألماني مغامرته الخامسة توالياً في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والسادسة فقط في تاريخه بأفضل طريقة، وذلك من خلال فوزه على مضيفه يونغ بويز السويسري 3-1، الثلثاء، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة.
 
ويدين لايبزيغ الذي بلغ نصف النهائي في مشاركته الثانية فقط في المسابقة موسم 2019-2020 وبلغ ثمن النهائي الموسم الماضي قبل أن ينتهي مشواره على يد مانشستر سيتي الإنكليزي حامل اللقب المتواجد معه في المجموعة هذا الموسم، بخروجه منتصراً من مواجهته الأولى على الإطلاق مع يونغ بويز الذي يختبر اللعب في دور المجموعات للمرة الثالثة فقط في تاريخه، إلى النمسوي كزافر شلاغر والبديل السلوفيني بنيامين سيسكو اللذين سجلا هدفي التقدم 2-1 و3-1.
 
وأظهر فريق المدرب ماركو روزه أنه استعاد توازنه تماماً بعد الخسارة الافتتاحية للدوري أمام باير ليفركوزن، مضيفاً انتصار الثلثاء الى التي حققها في المراحل الثلاث التالية من "بوندسليغا".
 
واستحق الفريق الألماني التقدم باكراً إذ حاصر مضيفه في منطقته منذ البداية وافتتح التسجيل منذ الدقيقة الثالثة إثر ركلة ركنية ورأسية للمدافع الفرنسي محمد سيماكان تحولت من الدفاع وخدعت الحارس أنتوني راشيوبي.
 
لكن يونغ بويز عاد إلى اللقاء بهدف رائع للكونغولي ميشاك إيليا الذي وصلته الكرة على مشارف منطقة الجزاء، فأطلقها صاروخية في الشباك (33).
 
وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 74 حين تمكن شلاغر من إعادة لايبزيغ إلى المقدمة بتسديدة جميلة بيسراه من خارج المنطقة إلى يمين الحارس، حاسماً النقاط الثلاث للضيف الألماني الذي ضمن الفوز نهائياً بهدف في الوقت بدل الضائع عبر سيسكو إثر هجمة مرتدة وتمريرة بينية من بنيامين هنريخس (2+90).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم