السبت - 02 تموز 2022
بيروت 29 °

إعلان

أولمبياد طوكيو من دون سيرينا وليامس

المصدر: "أ ف ب"
سيرينا
سيرينا
A+ A-
أعلنت الأميركية سيرينا وليامس عشية انطلاق بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الكبرى في كرة المضرب، عدم مشاركتها في الألعاب الاولمبية في طوكيو من دون أن تحدد الأسباب.

وقالت اللاعبة البالغة 39 عاماً والفائزة بذهبية أولمبياد لندن 2012 في الفردي على ملاعب ويمبلدون: "لست مدرجة على القائمة الأولمبية، في مطلق الاحوال على حد علمي. وفي حال كنت، فلا ينبغي أن أكون".

تابعت: "هناك العديد من الأسباب التي دفعتني لاتخاذ هذا القرار بشأن الألعاب الأولمبية. لا أريد التحدث عنها اليوم، وربما في فرصة أخرى. أنا آسفة".

ويتضمن سجل اللاعبة الاميركية الفوز بأربع ميداليات ذهبية أولمبية، منها المعدن الأصفر في الفردي في لندن، و3 في الزوجي مع شقيقتها فينوس في سيدني 2000 وبيجينغ 2008 ولندن 2012.

وأردفت عن غيابها عن الألعاب الاولمبية التي حققت فيها نجاحات باهرة: "لم أفكر بالأمر. في الماضي، مررت بفترات رائعة في الألعاب الاولمبية. ولكني لم أفكر حقيقة بالأمر وأريد المتابعة على المنوال ذاته".

وتأمل سيرينا التي ستحتفل بعيد ميلادها الاربعين في أيلول المقبل، في الفوز بلقب ويمبلدون للمرة الثامنة في مسيرتها ومعادلة الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات في "غراند سلام" والمسجل باسم الأوسترالية مارغاريت كورت مع 24 لقباً كبيراً.

وفي مسعاها لتحقيق حلمها، فشلت سيرينا أربع مرات في المباراة النهائية، وتحديداً في ويمبلدون 2018 و2019 والولايات المتحدة المفتوحة 2018 و2019، منذ لقبها الكبير الأخير في أوستراليا 2017.

وتقام الالعاب الاولمبية من 23 تموز حتى 8 آب المقبلين.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم