الأحد - 05 كانون الأول 2021
بيروت 19 °

إعلان

لنس لاستعادة التوازن والمركز الثاني في الدوري الفرنسي

المصدر: "النهار"
سيكو فوفانا
سيكو فوفانا
A+ A-
يسعى لنس إلى استعادة التوازن والمركز الثاني ولو مؤقتاً عندما يستضيف أنجيه السادس الجمعة، في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
 
وتنازل لنس عن المركز الثاني في المرحلة الماضية بخسارته المذلة أمام مضيفه بريست برباعية نظيفة، بل أنه تراجع إلى المركز الرابع عقب فوز نيس، الوصيف الجديد، على مضيفه كليرمون فيران 2-1، ورين على ضيفه مونبلييه 2-صفر.
 
ويمني لنس النفس بالعودة إلى سكة الانتصارات والمركز الثاني ولو لمدة 24 ساعة، كون نيس يملك فرصة استعادته السبت عندما يستضيف متز صاحب المركز الأخير.
 
وأعرب مدرب لنس فرانك آيز عن استيائه عقب الخسارة، وقال: "بريست كان حاسماً في بداية المباراة". في إشارة إلى تسجيل أصحاب الأرض ثلاثية في 33 دقيقة، مضيفاً: "لم نستغل فرصنا. افتقرنا إلى التركيز والقتالية".
 
وتابع: "ما يهم الآن هو استعادة التوازن، والحفاظ على حماسنا. هذه الهزيمة تذكّرنا أنه بمجرد أن يكون هناك تركيز أقل، مزيد من الاسترخاء، والقليل من الصرامة، ليس لدينا مجال للخروج بنتيجة إيجابية".
 
ويخوض لنس المباراة في غياب مهاجمه أرنو اكليمويندو بسبب الايقاف لطرده في المباراة ضد بريست، وويسلي سعيد بسبب الإصابة.
 
من جهته، يعاني أنجيه من غياب حارس مرماه بول برناردوني ومهاجمه الجزائري بلال براهيمي بسبب الإصابة، لكنه سيستعيد خدمات مهاجمه الدولي المغربي سفيان بوفال ولاعب وسطه أنجيلو فولجيني العائد من الإيقاف.
 
ويدخل أنجيه السادس بفارق ثلاث نقاط خلف لنس، المباراة بمعنويات عالية بعدما استعاد نغمة الانتصارات في المرحلة الماضية محققاً فوزه الأول بعد تعادلين وخسارتين بتغلّبه على ضيفه لوريان.
 
وقال مدربه جيرالد باتيكل: "نحن سعداء لأننا لم نفز بأربع مباريات. كان من المهم استعادة نغمة الفوز التي ستكون مفيدة جدا خصوصاً ناحية الثقة".
 
وأضاف: "الفوز أعادنا إلى منطقة مهمة في الترتيب العام وكانت بمثابة مكافأة لنا على العمل الذي تم إنجازه في المباراة وفي التدريب".
 
رحلة محفوفة بالمخاطر
ويخوض نيس اختباراً سهلا أمام ضيفه متز الأخير السبت حيث سيكون مرشحاً فوق العادة لتحقيق فوزه الثاني توالياً والتاسع هذا الموسم.
 
وعاد نيس بفوز ثمين على حساب مضيفه كليرمون فيران بعدما قلب الطاولة بتحويل تخلفه 0-1 في الشوط الأول الى فوز بثنائية لمهاجمه الجزائري الأصل أمين غويري، فيما لم يذق متز طعم الفوز سوى مرة واحدة فقط هذا الموسم وكانت أمام مضيفه بريست 2-1 في المرحلة الثامنة.
 
ويلعب السبت أيضا ليل حامل اللقب وصاحب المركز الثاني عشر مع ضيفه نانت الحادي عشر بفارق نقطة واحدة.
 
ويدخل ليل المباراة منتشيا بخطوته العملاقة نحو ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه على ضيفه سالزبورغ النمسوي 1-0 الثلثاء، حيث انتزع منه صدارة المجموعة السابعة في الجولة الخامسة قبل الأخيرة وبات على بعد نقطة واحدة من تخطي دور المجموعات.
 
ويدرك نيس جيداً أن تعثره قد يكلفه التراجع الى المركز الخامس في حال فوز لنس الجمعة ورين على مضيفه لوريان، ومرسيليا على ضيفه تروا الأحد.
 
وتنتظر باريس سان جيرمان المتصدر رحلة محفوفة بالمخاطر الى سانت إتيان الأحد خصوصاً وأن أصحاب الأرض انتفضوا في المرحلتين الأخيرتين وحققوا فوزين متتاليين هما الأولين لهما هذا الموسم فتخلصوا من المركز الأخير.
 
ويعود الفريق الباريسي الى المنافسات المحلية الذي يغرد فيها خارج السرب برصيد 37 نقطة وبفارق 11 نقطة عن أقرب مطارديه، بعد تأهله إلى ثمن نهائي المسابقة القارية العريقة رغم خسارته أمام مضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي 1-2.
 
وقد تشهد مباراة الأحد الظهور الأول للوافد الجديد مجاناً من ريال مدريد الإسباني قطب الدفاع سيرخيو راموس، عقب تعافيه من الإصابة التي حرمته حتى الآن من اللعب ولو لدقيقة واحدة مع فريق العاصمة.
 
وجلس راموس على مقاعد البدلاء في المباراة ضد مانشستر سيتي، ومن المرجح أن يدفع به المدرب الأرجنتيني موريسيو بوكيتينو ضد سانت إتيان ليشكل دفعة كبيرة لدفاع النادي الذي بدا مهزوزاً أمام الفريق الإنكليزي في المسابقة القارية العريقة خصوصا في الشوط الثاني الذي استقبلت خلاله شباكه هدفين بعدما تقدّم بهدف نجمه كيليان مبابي.
 
وفي باقي مباريات الأحد، يلعب بوردو مع بريست، وموناكو مع ستراسبورغ، ورينس مع كليرمون فيران، ومونبلييه مع ليون.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم