الجمعة - 25 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

ميسي ينفرد بصدارة هدافي الدوري الإسباني

المصدر: "أ ف ب"
ميسي
ميسي
A+ A-
استعاد برشلونة نغمة الانتصارات بفوز عريض على ضيفه إلتشي 3-0، في مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى من الدوري الإسباني، والمركز الثالث من إشبيلية، الذي كان جرده منه في المرحلة السابقة.

يدين النادي الكاتالوني بالنقاط الثلاث إلى قائده الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل هدفين (48 و69)، فيما أضاف الظهير جوردي ألبا الثالث (73).

ورفع ميسي رصيده إلى 18 هدفاً في الدوري وانفرد بصدارة الهدافين بفارق هدفين عن زميله السابق ومهاجم أتلتيكو مدريد الحالي الأوروغوياني لويس سواريز.

كما هز قائد برشلونة الشباك في مبارياته السبع الأخيرة توالياً في الدوري، مسجلاً 11 هدفاً.

وتقدم برشلونة إلى المركز الثالث برصيد 50 نقطة على حساب إشبيلية (48)، الذي يملك مباراة مؤجلة، كما ضيق الخناق على غريمه اللدود ريال مدريد صاحب المركز الثاني (52).

ويحل برشلونة ضيفاً على إشبيلية في قمة المرحلة 25، السبت المقبل، على أن يتجدد لقاء الفريقين في الثالث من آذار المقبل في مسابقة الكأس المحلية، بعدما وضع النادي الأندلسي قدماً في النهائي بفوزه على برشلونة 2-0، في ذهاب الدور نصف النهائي.

واجه برشلونة ضيفه إلتشي بعد 4 أيام من تعادله "القاتل" أمام قادش 1-1 في المرحلة 24، والذي وضع حداً لسلسلة من 7 انتصارات متتالية للنادي الكاتالوني في "لا ليغا".

وحافظ برشلونة على سجله خالياً من الخسارة في مبارياته الـ14 الأخيرة، وتحديداً منذ كانون الأول 2020 والخسارة أمام قادش نفسه 1-2.

في المقابل، لم يسبق لفريق إلتشي أن فاز على برشلونة منذ موسم 1974-1975، فيما لم تتلق شباك الـ "بلاوغرانا" اي هدف من ضيفه منذ عام 1978 وسلسلة من 12 مباراة توالياً مع شباك نظيفة في مختلف المسابقات.

واضطر مدرب برشلونة الهولندي رونالد كومان لخوض المباراة من دون الرباعي أنسو فاتي، البرازيلي فيليب كوتينيو، الأوروغوياني رونالد أروخو وسيرجي روبرتو بسبب الإصابة. فيما أجرى 5 تعديلات على التشكيلة التي خاضت لقاء المرحلة السابقة، فأبقى الفرنسيين أنطوان غريزمان وعثمان ديمبيلي وكليمان لانغليه وسيرجيو بوسكيتس على مقاعد الاحتياط.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم