الإثنين - 03 تشرين الأول 2022
بيروت 29 °

إعلان

"وليامس" يتخلّى عن خدمات نيكولاس لطيفي نهاية العام الحالي

المصدر: "أ ف ب"
نيكولاس لطيفي
نيكولاس لطيفي
A+ A-
يغادر السائق الكندي نيكولاس لطيفي فريق وليامس، المشارك في بطولة العالم للـ"فورمولا 1" نهاية العام الحالي، بعدما أمضى في صفوفه ثلاثة أعوام، بحسب ما أفادت الحظيرة البريطانية.

ولم يقدم وليامس، الذي كان أكد في وقت سابق بقاء التايلندي أليكسندر ألبون معه عام 2023، على الكشف عن هوية السائق الذي سيحلّ بدلاً من لطيفي في المقعد الثاني.

وفشل لطيفي الذي تعاقد مع وليامس عام 2020 في فرض نفسه في الفئة الأولى، اذ لم يحصد في 55 جائزة كبرى سوى 7 نقاط فقط، خلف مقود سيارة متواضعة. أما أفضل نتيجة له، فتبقى احتلاله للمركز السابع في المجر عام 2021 مستفيداً من فوضى خلال السباق الذي شهد انسحاب 6 سيارات.

وحلّ لطيفي في المركز الـ 21 في الترتيب النهائي لعام 2020، والـ 17 في 2021، فيما يحتل حالياً المرتبة 21 من دون أي نقطة خلف الهولندي نيك دو فريس، سائق الاحتياط لدى وليامس.

كان دي فريس خاض سباقه الأول في مسيرته في البطولة العالمية بعدما حلّ بدلاً من ألبون الذي عانى من مشاكل تنفسية بعد مضاعفات جراحة استئصال الزائدة الدودية قبل سباق جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونتسا، وحلّ تاسعاً ليحصد نقطتين ضمن منافسات الجولة 16.

وتزامن وصول لطيفي إلى وليامس مع رعاية المجموعة الزراعية الكندية سوفينا، المملوكة لوالده الملياردير الإيراني-الكندي مايكل لطيفي.

حسب الصحافة الرياضية المتخصصة، تضع الحظيرة البريطانية دي فريس نصب عينيها لاستبدال لطيفي، علماً أن السائق ابن الـ 27 عاماً بات قبلة انظار فريقي ألبين وألفاتاوري ضمن مسعاهما للتعاقد معه في عام 2023.

كما يضع وليامس في حساباته السائق الشاب الأميركي لوغان سارجينت (21 عاماً)، والذي يعد جزءاً من أكاديميته للشباب وينافس في بطولة سباقات "فورمولا 2" هذا الموسم.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم