الخميس - 29 أيلول 2022
بيروت 28 °

إعلان

مشكلة تزعج مدرب الأرجنتين استعداداً لمونديال قطر

المصدر: "أ ف ب"
سكالوني
سكالوني
A+ A-
أعرب المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني ليونيل سكالوني عن استيائه من تأخر وصول اثنين من أبرز المدافعين في التشكيلة للمشاركة في وديتين في الولايات المتحدة، استعداداً لمونديال قطر 2022، بعد مشكلة تأشيرة مرتبطة بوفاة الملكة إليزابيث الثانية.
 
كان من المقرر أن ينضم مدافع مانشستر يونايتد الإنكليزي ليساندرو مارتينيز ونظيره في توتنهام كريستيان روميرو إلى منتخب "التانغو"، قبل وديتي هندوراس على ملعب إنتر ميامي الجمعة وجامايكا في نيويورك الثلثاء.
 
ولكن عقب وفاة ملكة بريطانيا، اغلقت السفارة الأميركية في لندن أبوابها، مما أجبر كل من اللاعبين على العودة إلى الأرجنتين لتأمين تأشيرة للقدوم إلى الولايات المتحدة.
 
وبينما وصل مارتينيز إلى ميامي في الوقت المناسب لودية هندوراس، ما زالت الشكوك تحوم حول مصير روميرو، في حين ما زال سكالوني غير متأكد ما إذا كان سيكون الأخير متاحاً للمباراة الثانية على ملعب ريد بول أرينا.
 
قال سكالوني أمام الصحافيين "الأمر يزعجني"، مضيفاً: "هذا أسبوع مهم من التدريب بالنسبة لنا قبل كأس العالم وكريستيان (روميرو) غير موجود. لقد تأخر طلبه".
 
ويعاني سكالوني من مشاكل عدة في خط الدفاع خصوصاً مع إصابة خوان فويث، ليبدأ رفاق ليونيل ميسي سباقهم مع الوقت لبلوغ أعلى المستويات البدنية الفنية قبيل الاستعدادات للعرس الكروي في قطر، حيث سيواجهون السعودية والمكسيك وبولندا في المجموعة الثالثة.
 
أضاف سكالوني: "لدينا أقصى درجات الاحترام لهندوراس. على الرغم من أنهم لن يشاركوا في كأس العالم، إلا أنهم يتمتعون بتقاليد قوية ولاعبين جيدين"، مؤكداً أن الأرجنتيني "لن تقلل من شأن أي منتخب".
 
وعن استقبال الجماهير الأرجنتينية لمنتخب بلادها في ميامي، قال: "هناك الكثير من الأرجنتينيين هنا الذين رحبوا بنا بحرارة وجعلونا نشعر بأننا في وطننا".
 
في المقابل، أكد مدافع هندوراس دينيل مالدونادو ان منتخب بلاده لن يتراجع أمام ميسي ورفاقه، ووعد بجعل أمسية منتخب سكالوني صعبة، وقال: "ليس لدينا أبداً نوايا سيئة لدخول مباراة كهذه، لكننا نخطط للعب بقوة وبجد".
 
وختم قائلاً: "قد تكون مباراة ودية بالنسبة للأرجنتين، لكن بالنسبة لنا نخطط لترك روحنا في الملعب وإظهار أن منتخب هندوراس يملك الصفات والرغبة في المنافسة".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم