الإثنين - 26 أيلول 2022
بيروت 27 °

إعلان

أقسى عقوبة على الإطلاق لمدرب في NBA

المصدر: "أ ف ب"
إيمي أودوكا
إيمي أودوكا
A+ A-
يواجه المدرب إيمي أودوكا، الذي قاد فريقه بوسطن سلتيكس إلى نهائي الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين في الموسم الماضي، عقوبة الإيقاف طوال موسم 2022-2023 على خلفية انتهاكات سلوك، بحسب ما أفادت تقارير صحافية.
 
وأشار موقعا "إي أس بي أن" و"ذي أثلتيك" نقلاً عن مصادر من دون تسميتها أن المدرب النيجيري الأصل البالغ 45 عاماً كان على علاقة توافقية مع عضوة من موظفي سلتيكس منتهكاً إرشادات النادي وقواعد السلوك.
 
وذكرت "إي أس بي أن" أنه من المتوقع أن تصبح العقوبة، وهي من بين أقسى عقوبة على الإطلاق لمدرب في الدوري المحلي، رسمية في أقرب وقت.
 
ومع افتتاح المعسكرات التدريبية قريباً، من المرجح أن يتولى مساعد مدرب سلتيكس جو مازولا زمام الأمور الفنية كمدرب موقت خلال الموسم الجديد، بحسب ما أضاف الموقع.
 
وتأتي العقوبة المحتملة للمدرب أودوكا عقب رحيل المدرب المساعد السابق ويل هاردي في حزيران للإشراف على تدريب يوتاه جاز.
 
وتسلم أودوكا مهامه في سلتيكس العام الماضي بدلاً من براد ستيفنز بعد أن تمت ترقية الأخير إلى منصب رئيس عمليات كرة السلة في النادي عقب رحيل داني إينج.
 
وكلاعب، شارك أودوكا في الدوري المحلي خلال سبعة مواسم، منها مواسمه الأربعة الأخيرة مع سان أنتونيو سبيرز، قبل أن يعلن اعتزاله في عام 2011. كما شغل منصب مساعد المدرب مع أندية سبيرز وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز وبروكلين نتس، ليعود ويشرف على سلتيكس في حزيران 2021.
 
وختم سلتيكس الموسم العادي مع 28 فوزاً مقابل 7 هزائم (رصيد اجمالي 51-31)، وتأهل لخوض نهائي "أن بي آي" في حزيران الماضي للمرة الأولى منذ 2010 حيث خسر أمام غولدن ستايت واريورز 2-4.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم