السبت - 02 تموز 2022
بيروت 29 °

إعلان

منتخب "الأرز" بالمرتبة 100 في تصنيف "فيفا"

المصدر: "النهار"
لبنان.
لبنان.
A+ A-
تراجع منتخب لبنان لكرة القدم في التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي "فيفا" إذ بات في المركز 100 برصيد 1211,71 نقطة، حيث لم يضاف الى رصيده أي نقطة لكونه لم يلعب اي مباراة في نافذة المباريات الدولية الاخيرة في وقت سابق من الشهر الجاري.

وغاب المنتخب اللبناني عن الروزنامة الدولية، لكون الموسم 2021-2022 لم يكن قد اختتم حيث أجريت في التوقيت عينه المباراة النهائية لمسابقة كأس لبنان.

وكان منتخب "رجال الأرز" قد لعب آخر مباراة دولية في 29 آذار الماضي حين خسر أمام نظيره الايراني 0-2 في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم، وبعدها انتهى عقد المدرب التشيكي إيفان هاشيك، ولم يلتئم المنتخب من ذلك الحن بانتظار ان يصار الى إعادة ترتيب الجهاز الفني عبر التعاقد مع مدرب جديد والبدء بالتحضير لنهائيات كأس الأمم الآسيوية بعد عام كامل. كما سيكون البحث عن مباريات دولية ضرورياً لأن التصنيف سيكون معتمداً في قرعة النهائيات القارية.

عالمياً، تراجعت فرنسا بطلة العالم الى المركز الرابع عقب نتائجها المخيبة في دوري الأمم الأوروبية هذا الشهر. واستفادت الارجنتين من النتائج المخيبة لمنتخب "الديوك" وانتزعت منهم المركز الثالث في التصنيف الذي حافظت البرازيل على صدارته أمام بلجيكا، منذ انتزاعها من الأخيرة في التصنيف الأخير الصادر في آذار الماضي. وصعدت إسبانيا الى المركز السادس على حساب إيطاليا، وهولندا من العاشر الى الثامن على حساب البرتغال وإيطاليا، والدنمارك الى العاشر وألمانيا الى الحادي عشر على حساب المكسيك التي تراجعت ثلاثة مراكز وباتت ثانية عشرة.

عربيًا، حافظ المغرب على الصدارة وكسب مركزين بانتقاله من الرابع والعشرين إلى العشرين، أمام تونس التي ارتقت 5 مراكز وباتت في المركز الثلاثين ومصر التي تراجعت ثمانية مراكز، في أكبر تراجع على اللائحة مع ماليزيا، وأصبحت في المرتبة 40 أمام الجزائر التي صعدت ثلاثة مراكز. وصعدت قطر مرتبتين وانتزعت المركز 49 من السعودية التي تراجعت أربع مراتب وصارت 53 أمام الإمارات (69، -1) والعراق (70، +2) وعمان (بقيت 75) والبحرين (بقيت 85) والأردن (86، -5) وسوريا (89، -1) وفلسطين (94، +6) ولبنان (100، -3)
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم