الثلاثاء - 02 آذار 2021
بيروت 14 °

إعلان

بالصورة: "ريد بول" يكشف عن سيارته الجديدة

المصدر: "أ ف ب"
سيارة ريد بول
سيارة ريد بول
A+ A-
كشف فريق "ريد بول" رسمياً عن سيارته الجديدة "أر بي 16 بي" التي سيشارك فيها الموسم المقبل في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، واضعا لنفسه هدف البناء على وتيرة 2020 والمنافسة على اللقب الذي احتكره مرسيدس في المواسم السبعة الماضية.

وحل الفريق النمسوي الموسم الماضي في المركز الثاني ضمن بطولة الصانعين، لكن بفارق 254 نقطة عن منافسه الألماني مرسيدس الذي توج بطلا مجددا مع سائقه البريطاني لويس هاميلتون.

وأحرز سائقه الهولندي ماكس فيرشتابن سباقين وصعد الى منصة التتويج في 11 سباقا آخر، فيما اكتفى زميله التايلندي أليكس ألبون بنيل المركز الثالث مرتين، ما تسبب بخسارته معقده هذا الموسم لصالح المكسيكي سيرخيو بيريز، فيما تراجع دوره وبات السائق الاحتياطي المتخصص بالتجارب.

وفي ظل الأزمة المالية الكبيرة التي تسبب بها تفشي فيروس كورونا، ستخوض فرق الفورمولا واحد موسم 2021 بسيارات مشابهة الى حد كبير لتلك التي اعتمدتها في 2020 باستثناء بعض التعديلات الانسيابية.

ويأمل ريد بول أن يكون قد تمكن مع سيارة "أر بي 16 بي" التي ستخلف سيارة العام الماضي "أر بي 16"، من معالجة نقاط الضعف التي واجهها الفريق في 2020، لا سيما في ما يتعلق بثبات القسم الخلفي للسيارة.

وهذا ما أشار اليه ألبون خلال مؤتمر صحافي عبر الفيديو، قائلا "سنحاول هذا العام معالجة بعض المشاكل التي واجهناها مع السيارة"، فيما تحدث الفريق النمسوي في حسابه الرسمي عن أن السيارة الجديدة "تخفي تعديلات كثيرة غير مرئية".

وسيكون موسم 2021 الذي ينطلق بموعده الجديد في 28 آذار من حلبة البحرين الدولية حيث تقام أيضا جولة تجارب للفرق بين 12 و14 الشهر عينه، الأخير لريد بول مع هوندا كمزودة لوحدات الطاقة، مع رحيل الصانع الياباني عن الفورمولا 1، لكن الفريق النمسوي سيواصل استخدام المحرك حتى نهاية 2024 لكن من دون اسم هوندا، وذلك في ظل تجميد تطوير المحركات بدءا من 2022.

وسيجلس فيرستابن وزميله الجديد بيريز خلف مقود السيارة الجديدة الأربعاء في حلبة سيلفرستون خلال حملة ترويجية للفريق النمسوي، تحضيرا للموسم الجديد الذي تغير موعد انطلاقه وباتت البداية من البحرين في 28 آذار عوضا عن أوستراليا في 21 منه بسبب قيود السفر التي تفرضها السلطات الأوسترالية بهدف مكافحة تفشي النسخ المتحورة من فيروس كورونا.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم