الثلاثاء - 13 نيسان 2021
بيروت 11 °

إعلان

مفارقة في الدوري المصري... 3 مباريات من 3 مراحل

المصدر: النهار
أنور العشري
أسوان والاتحاد السكندري.
أسوان والاتحاد السكندري.
A+ A-
أقيمت 3 مباريات ضمن فاعليات النسخة 62 لمسابقة الدوري المصري، من 3 مراحل مختلفة، وهي من "عجائب" الدوري المصري.

وخسر الجونة للمرة الثانية في ملعبه هذا الموسم بنتيجة واحدة (2-3)، عندما فشل في تعويض تأخره أمام المقاولون العرب بثلاثة أهداف سجلها البديل محمد حمدي زكي، الكولومبي لويس إدوار هينستروزا والبديل عمر فتحي سافيولا من ضربة جزاء في غضون 9 دقائق فقط، قبل أن يقلص البديل عمر السعيد الفارق بتسجيله هدفين متتاليين خلال دقيقتين، أولهما من ضربة جزاء، ليصبح اللاعب الـ15 الذي يسجل أكثر من هدف في مباراة واحدة هذا الموسم.

رفع المقاولون رصيده إلى 14 نقطة، صعد بها للمركز 13، في حين توقف رصيد الجونة عند 19 نقطة يحتل بها المركز السادس، ضمن المرحلة 13.

وفي الإسماعيلية، فشل الاسماعيلي في الحفاظ على تقدمه المبكر عن طريق محمد الشامي، قبل أن يدرك الصاعد محمد شريف (الهدف 250 هذا الموسم) التعادل لإنبي قبل النهاية بدقيقة، في المباراة التي أجريت باستاد الاسماعيلية، ضمن المرحلة 14.

واصل الإسماعيلي مسلسل عدم الفوز للمباراة الثامنة توالياً في دوري هذا الموسم، والرابعة أمام إنبي، ورفع رصيده إلى 9 نقاط يحتل بها المركز 16 بفارق الأهداف عن الإنتاج الحربي.

في الإسكندرية، ضمن مؤجلات المرحلة الثامنة، واصل أسوان سلسلة عدم الهزيمة منذ تولي علاء عبدالعال تدريب الفريق خلفاً لسامي الشيشيني (7 مباريات متتالية)، وحقق فوزه الثاني توالياً، وهزم "زعيم الثغر" الاتحاد السكندري بملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

تقدم أسوان مبكراً عن طريق عبدالعزيز موسي (سجل للمباراة الثانية على التوالي)، وعادل الإيفواري رزاق سيسيه لزعيم الثغر (هداف الجيل الحالي برصيد 22 هدفاً)، قبل أن يسجل أحمد سالم صافي ومحمد أسامة أول أهدافهما هذا الموسم، وهدفي الفوز لزهرة الجنوب، الذي صعد للمركز العاشر برصيد 17 نقطة، ويتبقى له مباراة.

وتوقف رصيد الاتحاد عند 15 نقطة يحتل بها المركز 12 وله 3 مباريات مؤجلة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم