السبت - 05 كانون الأول 2020
بيروت 21 °

إعلان

العين يهدي السد بطاقة التأهل في دوري أبطال آسيا

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو السد
لاعبو السد
A+ A-
قدم العين الإماراتي هدية ثمينة إلى السد القطري ومنحه بطاقة العبور إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، قبل جولة على ختام منافسات المجموعة الرابعة، وذلك بإجباره سباهان أصفهان الإيراني على الاكتفاء بالتعادل السلبي، على ملعب جاسم بن حمد.

وضمن السد اللحاق بالنصر السعودي إلى ثمن النهائي بعد انتزاعه تعادلاً قاتلاً من الأخير 1-1 بفضل هدف للمهاجم الجزائري بغداد بونجاح، الذي حرم النصر من فوز رابع توالياً وحَسمِ صدارة المجموعة.

ودخل النصر إلى المباراة التي أقيمت على أرض السد في ملعب جاسم بن حمد، ضامنا تأهله الى الدور الثاني، وبدا في طريقه لنيل نقطته الـ13وحسم الصدارة لصالحه رغم افتقاده لخدمات هدافه المغربي عبد الرزاق حمدالله، صاحب 9 أهداف في 8 مباريات متتالية، وعبدالفتاح عسيري اللذين فضل المدرب البرتغالي روي فيتوريا إراحتهما.

وتقدم الفريق السعودي منذ الدقيقة 22 بهدف خالد الغنام وحتى الدقيقتين الأخيرتين من الوقت الأصلي قبل أن يخطف بونجاح التعادل لفريق الإسباني تشافي هرنانديس.

وفرض بونجاح التعادل الثاني بين الفريقين في هذه المجموعة (تعادلا 2-2 في 11 شباط)، مانحا فريقه نقطته التاسعة واللحاق بالنصر الى الدور الثاني قبل مباراة الجولة الأخيرة الخميس ضد سباهان نتيجة فارق النقاط الخمس بين الفريقين (9 مقابل 4)، فيما يتصدر النصر بفارق ثلاث نقاط عن الفريق القطري (11) قبل مواجهته الأخيرة مع العين (نقطتان).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم