السبت - 20 آب 2022
بيروت 26 °

إعلان

حسمها تيار "المستقبل"... سبليني وعدرا في اتحاد كرة القدم بدلاً من الربعة وقمر الدين

المصدر: "النهار"
خلال اللقاء مع الرئيس الحريري.
خلال اللقاء مع الرئيس الحريري.
A+ A-
تشهد انتخابات الاتحاد اللبناني لكرة القدم المقررة الأحد 27 حزيران الجاري تطورات غير مسبوقة لم تشهدها أي انتخابات سابقة أقلّه منذ العام 2001 تاريخ ترشّح الرئيس الحالي المهندس هاشم حيدر لمنصب الرئيس الذي يشغله منذ أيلول 2001 ويستعد لولاية سادسة توالياً.

فبعد مفاجأة ترشح أسطورة الكرة اللبنانية الكابتن السابق لمنتخب لبنان وفريق النجمة موسى حجيج لمنصب الرئاسة لمنافسة حيدر، برز في الساعات القليلة الماضية إعلان تيار "المستقبل" تبنّي ترشيح كلّ من ناصر عدوا، ممثّلاً لنادي الأنصار ولأندية الشمال، وأسعد سبليني، ممثّلاً لنادي النجمة ولأندية بيروت، لعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد، وسحب "الغطاء" الحزبي والطائفي عن العضوين السابقين احمد قمر الدين ومحمود الربعة.
 
 
والقرار جاء إثر الاجتماع الذي انعقد، عصر السبت، في بيت الوسط، بحضور الرئيس المكلف سعد الحريري ومسؤول قطاع الرياضة في تيار "المستقبل" فيصل قلعاوي والمرشحين ناصر عدرا وأسعد سبليني وأحمد قمر الدين، الذي أعلن انسحابه إثر اللقاء خلافاً للربعة الذي اعتذر من الحضور ولم يحسم خياره في شأن الاستمرار بالترشح أو الانسحاب! علماً أنّ رئيس نادي الأنصار نبيل بدر لا يزال يؤيد بقاء الربعة وظل يعمل حتى الساعات الاخيرة على تزكيته بدلاً من عدرا.

وفي معلومات لـ"النهار" أنّ ترشيح عدرا وسبليني أقلق حيدر الذي يؤيّد ضمناً بقاء الربعة وقمر الدين وتجنّب أي تغيير ممكن أن يفتح الشهية لدى آخرين.

في المقابل، يحرص "المستقبل"، وتحديداً رئيس قطاع الرياضة فيصل قلعاوي، على طمأنة حيدر بأنّ عدرا وسبليني سيتعاونان معه إلى أقصى حد.

أمام هذا الواقع، هل يقتصر التغيير على الربعة وقمر الدين أم هناك مفاجآت أخرى قد تظهر في الساعات القليلة المقبلة؟ خصوصاً أنّ هناك معلومات متداولة في شكل كبير عن احتمال انسحاب حجيج مطلع الاسبوع المقبل وتحديداً بعد اللقاء الذي سيعقده مع أحد المسؤولين الحزبيين البارزين والمؤثرين في ملفّ كرة القدم!


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم