الإثنين - 19 نيسان 2021
بيروت 25 °

إعلان

نهائي "أوستراليا المفتوحة" بين أوساكا وبرايدي

المصدر: "أ ف ب"
سيرينا
سيرينا
A+ A-
وضعت اليابانية ناومي أوساكا (المصنفة ثالثة عالمياً) حداً لمحاولات الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس المستمرة لمعادلة رقم قياسي تاريخي وإحراز لقبها الـ24 في البطولات الكبرى في كرة المضرب، بعدما أقصتها من نصف نهائي بطولة أوستراليا المفتوحة بمجموعتين نظيفتين 6-3 و6-4.

وتلاقي أوساكا في نهائي السبت الأميركية الأخرى جينيفر برايدي المتأهلة للمرة الأولى إلى نهائي إحدى البطولات الكبرى على حساب التشيكية كارولينا موتشوفا 6-4 و3-6 و6-4، أمام ألوف الجماهير التي سمح لها بالعودة بعد تخفيف اجراءات الاغلاق بسبب فيروس كورونا.

على ملعب رود ليفر أرينا المنتعش بعد فترة اغلاق محكمة دامت خمسة أيام لاحتواء الفيروس، حسمت ناومي مواجهتها مع سيرينا البالغة 39 عاما بمجموعتين، لتصبح على بعد خطوة واحدة من إحراز لقبها الثاني في ملبورن بعد 2019 والرابع في البطولات الكبرى بعد تتويجها في فلاشينغ ميدوز 2018 و2020.

وبخروجها من المنافسة، تجمّد رصيد وليامس عند 23 لقبا كبيرا، بفارق لقب عن الرقم القياسي المطلق بحوزة الأوسترالية مارغاريت كورت المتوجة 24 مرة.

وتوقف عدّاد سيرينا في البطولات الكبرى منذ لقبها في ملبورن عام 2017 عندما كانت حاملا بطفلتها أولمبيا.

مذذاك الوقت، خسرت سيرينا في أربع مباريات نهائية، بينها مباراة صاخبة ضد أوساكا بالذات في الولايات المتحدة عام 2018، انتهت بدموع غزيرة من اللاعبتين.

وقالت أوساكا (23 عاماً) بعد قلب تأخرها 0-2 في المجموعة الأولى واحراز خمسة اشواط متتالية: "ضربت كرات طائشة عديدة في الأشواط الأولى. كنت عصبية وخائفة".

تابعت: "بعد ذلك تحسنت الامور والأهم من كل ذلك اني كنت مستمتعة".

أضافت: "بالنسبة لي، يشرفني دوما ان اواجهها، ولم اكن ارغب بتوديع البطولة بشكل سيء، حاولت تقديم كل ما في وسعي".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم