الإثنين - 12 نيسان 2021
بيروت 14 °

إعلان

لأول مرة في تاريخه أفريقياً.... الأهلي يحقق 6 انتصارات متتالية

المصدر: النهار
أنور العشري
الأهلي.
الأهلي.
A+ A-
واصل الأهلي المصري حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، انتصاراته المتتالية منذ تولي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني منصب المدير الفني، ليحقق إنجازاً يحدث لأول مرة في تاريخ بطل القرن الماضي، بتحقيق 6 انتصارات متتالية في البطولة الأفريقية، بعد أن فاز على ضيفه المريخ السوداني بثلاثية نظيفة، في استاد القاهرة الدولي، في أولى مباريات الفريق في دور المجموعات.

كان الأهلي قد بدأ سلسلة انتصاراته المتتالية بالفوز على الوداد البيضاوي المغربي ذهاباً وإياباً في نصف نهائي النسخة الماضية، بهدف دون رد في كازابلانكا، ثم 3/1 في القاهرة، ثم على مواطنه الزمالك في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف بالقاهرة.

ثم بدأ مشواره في البطولة الحالية بالفوز ذهاباً وإياباً على سونيديب بطل النيجر في الدور الأول، بهدف دون رد بالنيجر، ثم رباعية نظيفة بالقاهرة.

وتخطى الأهلي رقمه في العام الماضي (5 انتصارات متتالية في دوري أبطال أفريقيا)، بعد أن هزم صن داونز بطل جنوب أفريقيا في إياب ربع نهائي النسخة قبل الماضية، وفي النسخة الماضية هزم اطلع بره بطل جنوب السودان ذهاباً وإياباً في الدور التمهيدي، ثم كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية ذهاباً وإياباً في الدور الأول.

وفي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس 1993، حيث هزم الأرسنال ليسوتو ذهاباً وإياباً في دور الـ16، ثم المريخ السوداني في ربع النهائي، وأخيراً هزم كانيمى واريورز النيجيرى في ذهاب نصف النهائي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم