الإثنين - 12 نيسان 2021
بيروت 14 °

إعلان

لقاء بين سيدات واشنطن سبيريت ومنتخب قطر لمناسبة العام الثقافي 2021

المصدر: "النهار"
من المباراة
من المباراة
A+ A-
خاض أعضاء فريق واشنطن سبيريت لكرة القدم للسيدات مباراة ودية مع أعضاء منتخب قطر الوطني لكرة القدم للسيدات في الدوحة.

وتُشكل زيارة الفريق، التي نظمتها سفارة قطر لدى الولايات المتحدة الأميركية بالتعاون مع متاحف قطر وسفارة الولايات المتحدة الأميركية لدى قطر، جزءًا من التبادل الثقافي الذي يسبق "العام الثقافي قطر - الولايات المتحدة الأميركية 2021"، الذي يعكس تاريخاً طويلاً من الشراكة والمشاركة الثقافية بين قطر والولايات المتحدة.

وسيشهد "العام الثقافي" سلسلة من الفاعليات على مدار العام في كلا البلدين، حيث سيشارك كل منهما في مجموعة متنوعة من البرامج الثقافية. ويتم تنظيم "العام الثقافي"، المبادرة التي أطلقتها متاحف قطر في 2012، مع دولة شريكة مختلفة كل عام، ليسلط الضوء على ثراء الثقافة وتراث القطريين للجمهور الدولي، مع عرض الثقافة المتنوعة للبلد الشريك في نفس الوقت في قطر.

ويتم في إطار "العام الثقافي"، تنظيم العديد من المعارض والمهرجانات والمسابقات والفاعليات، التي تعزز التفاهم والتقدير المتبادلين بين الدول المعنية، وتدعو الشعوب لاستكشاف أوجه التشابه والاختلاف التاريخية بينها.

وقالت الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر: "تفخر متاحف قطر ببدء العام الثقافي قطر- الولايات المتحدة الأميركية 2021 من خلال الترحيب بفريق واشنطن سبيريت لكرة القدم للسيدات في قطر. وتؤكد زيارتهم إلى الدوحة على العلاقات طويلة الأمد بين قطر والولايات المتحدة، ونتطلع إلى مشاركة ثقافة قطر الغنية وتراثها مع أصدقائنا الأميركيين، ويُسعدنا أيضًا أن نكشف عن شعار العام الثقافي قطر - الولايات المتحدة الأميركية 2021، الذي يحتفي بالعلاقة القوية بين البلدين".

وقال الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة الأميركية: "فريق واشنطن سبيريت ليس فقط فريقًا يحتل الصدارة في لعبته، ولكنه مثال للفتيات في قطر والولايات المتحدة على الإمكانات المتفجرة للنساء المتمكنات".

وتعليقًا على زيارة فريق واشنطن سبيريت، صرّحت جريتا سي هولتز، القائم بأعمال السفارة الأميركية، قائلةً: "يُسعدنا الترحيب بفريق واشنطن سبيريت لكرة القدم في الدوحة. يوضح هذا التبادل، الذي يستمر أسبوعًا، التزام الولايات المتحدة وقطر بدعم وتمكين المرأة في مجال الرياضة. إن العام الثقافي هو احتفال شيّق بالثقافة الأميركية والقطرية، وأنا أتطلع إلى المزيد من الأحداث الرائعة التي ستسلط الضوء على قيمنا المشتركة، وتعزز التقدير الثقافي والتفاهم والشراكة الاستراتيجية الحاسمة بين بلدينا".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم