الإثنين - 17 أيار 2021
بيروت 22 °

إعلان

أنتيتوكونمبو يعود من الإصابة أقوى

المصدر: "أ ف ب"
أنتيتوكونمبو
أنتيتوكونمبو
A+ A-
استهل نجم ميلووكي باكس اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، عودته إلى الملاعب بعد غياب دام 6 مباريات بسبب الإصابة، بتسجيله 15 نقطه لفريقه وقاده إلى الفوز على أتلانتا هوكس 120-109، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وعلى الرغم من أن المعدل التسجيلي لأنتيتوكونمبو لم يرتقِ إلى معدلاته السابقة (29 نقطة)، إلا انه حصل على مساعدة من زملائه على أرض الملعب حيث نجح 7 لاعبين من باكس في إنهاء المباراة مع 10 نقاط أو أكثر.

وتألق في صفوف الفائز جرو هوليداي مع 23 نقطة، فيما حقق بروك لوبيز "دبل - دبل" مع 19 نقطة و12 متابعة، بينما اكتفى كريس ميدلتون بـ 10 فقط، وأضاف 9 متابعات و7 تمريرات حاسمة.

وبرز بات كونوتون من على قاعد البدلاء بتسجيله 14 نقطة، وأضاف جيف تيغ وبوبي بورتيس 11 نقطة لكل منهما.

وخاض ميلووكي، ثالث المنطقة الشرقية مع 35 فوزاً مقابل 20 هزيمة، مباراته التاسعة خارج ملعبه من مبارياته العشر الأخيرة.

"لدينا قوة وصلابة إضافية"

ورأى لوبيز أن فريقه بات يمتلك العمق الهجومي بخلاف الأعوام الماضية، ما سينعكس على نتائج باكس في حال أراد المنافسة على اللقب.

وقال: "لدينا قوة وصلابة إضافية لم نكن نتمتع بها في العامين الماضيين في الأدوار الإقصائية"، مضيفاً "لدينا الكثير من اللاعبين الذين أضافوا تلك الصلابة الجديدة".

وأردف: "كل هذه الأشياء الإضافية التي نمر بها في الموسم العادي ستساعدنا في الأدوار الإقصائية +بلاي أوف+".

وحسم باكس نتيجة المباراة لصالحه بتسجيله 7 نقاط توالياً من دون أن يفسح المجال لمنافسه بتسجيل أي نقطة في وقت متأخر قبل صافرة النهاية، في حين نجح هوكس في تقليص فارق بلغ 19 نقطة إلى 8 نقاط مع سلسلة من 15 نقطة مقابل 4 للضيف في الربع الرابع الأخير.

وساهم لاعبو الإحتياط في باكس بتحقيق الفوز الثالث توالياً للفريق بعدما تفوقوا على أقرانهم في هوكس مع 44 نقطة لصالحهم مقابل 16 فقط.

وأثنى أنتيتوكونمبو على زملائه بالقول "بعدما شاهدت هذا الفريق يلعب 6 مباريات (من دونه)، أدركت انه فريق جيد جداً"، مضيفاً "أريد فقط المساعدة بقدر استطاعتي".

في المقابل، سجل نجم هوكس تراي يونغ العائد بدوره من الإصابة بعد غيابه لمباراتين، 15 نقطة إلى 9 تمريرات حاسمة.

وكان أفضل مسجل في صفوف الخاسر لاعب الارتكاز الصربي بوغدان بوغدانوفيتش مع 28 نقطة، وأضاف سولومون هيل 18، هي الأعلى له هذا الموسم، وحقق السويسري كلينت كابيلا "دبل - دبل" مع 16 نقطة و16 متابعة.

وهي الخسارة الثانية فقط لهوكس في مبارياته التسع الاخيرة، وظل رابعاً في المنطقة الشرقية (30-26).

كوري يتابع استعراضه-

وفي مباراة ثانية، تابع ستيفن كوري استعراضه التهديفي وقاد فريقه غولدن ستايت واريورز للفوز على كليفلاند كافالييرز 119-101، بتسجيله 33 نقطة.

وهي المباراة التاسعة توالياً يسجل فيها كوري 30 نقطة أو أكثر، ليساعد فريقه على الفوز بمباراته الرابعة تواليا والخامسة في الست الأخيرة.

ورأى مدرب واريورز، ستيف كير أن كوري "غير معقول مؤخراً، حتى بالنسبة إلى معاييره الشخصية".

وتابع: "إنها نتيجة مسيرة بأكملها من التدريب والعمل الجاد، ولكنه يفعل ذلك أمسية بعد أمسية. نحن في مكان جيد حالياً. يشعر اللاعبون انهم بحالة جيدة".

وأنهى الكندي أندرو ويغينز المباراة مع 23 نقطة، فيما سجل الاميركي - المكسيكي خوان توسكانو - أندرسون 20 نقطة، هي الأعلى في مسيرته.

وبرز في صفوف كليفلاند، كولين سيكستون العائد إلى الملاعب بعدما غاب مباراتين بسبب الإصابة، بتسجيله 30 نقطة، إلاّ أن ذلك لم يكن كافياً للحؤول دون الخسارة الثالثة لفريقه في آخر 4 مباريات.

سلتيكس ينغص فرحة جماهير ليكرز

ونغص بوسطن سلتيكس فرحة عودة الجماهير إلى ملعب "ستايبلس سنتر"، في لوس أنجلس، وأسقط حامل اللقب 121-113.

ويدين سلتيكس بفوزه للاعبه جايلن براون الذي سجل سلتين قاتلتين في الدقيقة الاخيرة، ما أحزن حوالي 2000 متفرج تناثروا في مدرجات الملعب بعد السماح بعودة جزئية للجماهير بعد 13 شهراً من الإجراءات الصارمة المتبعة للحد من فيروس كورونا.

واعتقدت جماهير ليكرز أن فريقها قادر على قلب تخلفه أمام سلتيكس، عندما نجح حامل اللقب في تقليص فارق وصل إلى 27 نقطة في نهاية الربع الثالث إلى 5 نقاط فقط قبل صافرة النهاية، إلاّ أن الكلمة الاخيرة كانت لبراون مع تسجيله 40 نقطة ونسبة دقة في التسديدات مذهلة بلغت 17 من أصل 20، كما أضاف إليها 9 متابعات.

عند الخاسر، تألق الاسباني مارك غاسول، في ظل غياب الثلاثي لاعب الإرتكاز أندري دروموند وليبرون جيمس وأنتوني ديفيس، مع 18 نقطة و4 متابعات ليبرهن لمدربه فرانك فوغل انه يستحق أن يكون بين الخمسة الأساسييين، لكنه انهى المباراة متعرضاً لاصابة في اصبعه.

وحافظ ليكرز على مركزه الخامس في المنطقة الغربية (34-22)، وهو المركز ذاته الذي يحتله سلتيكس في الشرقية (30-26).

وحقق فينيكس صنز فوزه الحادي عشر في مبارياته الـ 12 الاخيرة أمام ساكرامنتو كينغز 122 - 114.

وبرز عند الفائز دياندري أيتون بتسجيله 10 من إجمالي 26 نقطة في الربع الاخير، وأضاف إليها 11 متابعة.

وسجل ديفن بوكر 23 نقطة، فيما حقق كريس بول "دبل - دبل" مع 13 نقطة و11 تمريرة حاسمة و3 صدات لفريقه لصنز وصيف المنطقة الغربية مع 40 فوزاً مقابل 15 خسارة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم