الخميس - 06 أيار 2021
بيروت 22 °

إعلان

رقم قياسي لفريق مصري وحارس مرماه

المصدر: النهار
أنور العشري
فريق الجونة.
فريق الجونة.
A+ A-
واصل الجونة تحت قيادة المدير الفني الشاب رضا شحاتة، نتائجه القوية هذا الموسم، ونجح في الحفاظ على سجله خالياً من الخسارة في مسابقة الدوري المصري في نسخته الرقم 62، بعد فوزه الخميس، ضمن فاعليات الجولة السابعة على ضيفه زعيم الثغر، الاتحاد السكندري بقيادة حسام حسن بهدفين دون رد، سجلهما كريم الطيب وإسلام رشدي.

رفع الجونة، في أفضل بداية له في تاريخ المسابقة، رصيده 15 نقطة يحتل بها المركز الثالث بفارق نقطة خلف الأهلي والزمالك المتبقي لهما مباراة مؤجلة تجمع بينهما من الجولة الرابعة.

في حين توقف رصيد الاتحاد السكندري عند 8 نقاط فقط، ويتبقى له مباراة مؤجلة.

حافظ الجونة على نظافة شباكه للمرة الرابعة على التوالي، لأول مرة في تاريخ النادي الساحلي، محطماً رقمه الذي تحقق مرتين (3 كلين شيت متتالية) في 2010/2011، 2013/2014.

كما حافظ حارسه إسلام طارق على نظافة شباكه للمرة الرقم 25 في تاريخ المسابقة، والمباراة الرابعة على التوالي لأول مرة في تاريخه متخطياً رقمه مع فريقه السابق طنطا (3 كلين شيت متتالية) موسم 2016/2017.

ويتساوي ثنائي القطبين، محمد الشناوي (الأهلي)، ومحمد أبو جبل (الزمالك)، في الأعلى خروجاً بـ"الكلين شيت" هذا الموسم 4 مرات، ويعادل رقم الأول في "الكلين شيت" المتتالي 4 مرات.

وأصبح ثاني أعلى سلسلة شباك نظيفة في الدوري هذا الموسم بعد وصوله إلى 423 دقيقة متتالية قابلة للزيادة، خلف الشناوي الذي توقفت نظافة شباكه عند 493 دقيقة متتالية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم