الأحد - 22 أيار 2022
بيروت 22 °

إعلان

لايبزيغ إلى "الأبطال" وأرمينيا بيليفيلد يودّع "الأضواء"

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو لايبزيغ
لاعبو لايبزيغ
A+ A-
حسم لايبزيغ تأهله إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بخطفه آخر البطاقات، السبت، من تعادل كان بطله المجري ويلي أوربان في الوقت بدل الضائع أمام مضيفه أرمينيا بيليفيلد الهابط إلى الدرجة الثانية 1-1، في المرحلة 34 الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وبهذا التعادل، أنهى لايبزيغ موسمه في المركز الرابع خلف البطل بايرن ميونيخ، بوروسيا دورتموند الوصيف وباير ليفركون الثالث الذين كانوا حاجزين للبطاقات الثلاث الأولى للمسابقة القارية الأم.

وافتتح ياني سيرا التسجيل لأرمينيا بيليفيلد في الدقيقة 70، قبل أن يدرك لايبزيغ التعادل برأسية أوربان (90+3).

ورفع لايبزيغ رصيده إلى 58 نقطة في المركز الرابع، فيما لحق أرمينيا بيليفيلد بغرويتر فورث إلى الدرجة الثانية بإنهائه الموسم في المركز 17 قبل الأخير مع 28 نقطة.

في المقابل، تأهل كل من أونيون برلين وفرايبورغ، في المركزين الخامس والسادس على التوالي، إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، فيما كانت بطاقة "كونفرنس ليغ" من نصيب كولن الذي خسر أمام شتوتغارت 1-2 ليضمن الأخير مكانه في دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل.

هالاند يودّع دورتموند بهدف
أما هرتا برلين الذي خسر أمام دورتموند 1-2، فبقي في المركز 16، وصعّب مهمته بالبقاء، إذ سيتعين عليه لعب ملحق الصعود والهبوط مع ثالث الدرجة الثانية في 19 و23 أيار الحالي.

وشهدت هذه المباراة نهاية مشوار النرويجي إرلينغ هالاند مع الفريق الأسود والأصفر.

وودّع هالاند جماهير دورتموند بتسجيل آخر أهدافه مع الفريق الألماني من ركلة جزاء في الدقيقة 68، حينما كان فريقه متأخراً بهدف.

ورفع بالتالي عدد أهدافه هذا الموسم إلى 22 في المركز الثالث على لائحة الهدافين.

ويتحضر هالاند للانتقال إلى مانشستر سيتي الانكليزي لخوض غمار "البريميرليغ" في الموسم المقبل بعد اتفاق مبدئي بين الفريقين، في صفقة مقدّرة بقيمة البند الجزائي البالغ نحو 75 مليون يورو، دون الأخذ بعين الاعتبار راتبه الخيالي بين الأعلى في الدوري الإنكليزي.

وسجل النرويجي 62 هدفاً في 67 مباراة في "بوندسليغا"، و86 هدفاً في 89 مباراة في مختلف المسابقات، منذ وصوله إلى دورتموند في كانون الثاني 2020.

البطل يختتم الموسم بتعادل
في المقابل، اختتم بايرن ميونخ المتوّج باللقب للمرة العاشرة توالياً، الموسم بتعادل مع مخيب مضيفه فولفسبورغ 2-2.

وتقدم الفريق البافاري بهدفين عن طريق الكرواتي يوسيب ستانيشيتش (17) وهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي (40)، قبل أن يدرك أصحاب الأرض التعادل عبر الدنماركي يوناس فيند (45) وماكس كروزه (58).

وهو التعادل الثاني تواليا لبايرن ميونيخ في مبارياته الثلاث الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز فأنهى موسمه في صدارة الترتيب برصيد 77 نقطة، فيما حلّ فولفسبورغ في المركز الثالث عشر مع 42 نقطة.

كما أن الهدف الذي سجّله ليفاندوفسكي السبت، عزز رصيده إلى 35 هدفاً في صدارة ترتيب هدافي البوندسليغا هذا الموسم.

وهذه المرة السابعة والخامسة توالياً التي يظفر فيها ليفاندوفسكي بجائزة الحذاء الذهبي خلال مسيرته في الدوري الألماني، معادلاً الرقم القياسي للأسطورة الألماني الراحل غيرد مولر.

ويعوّل بايرن ميونيخ على بقاء هدافه البولندي المخضرم في صفوفه الموسم المقبل بحسب مديره الرياضي، رغم تقارير عن رفض اللاعب تمديد عقده.

وقال البوسني حسن صالحميدجيتش لقناة سكاي السبت قبل انطلاق المرحلة الأخيرة من الدوري المحلي "يملك ليفا عقداً حتى حزيران 2023".

وعن امكانية رحيل أفضل لاعب في العالم حسب الاتحاد الدولي لعامي 2020 و2021، قال صالحميدجيتش "لا يشغلني هذا الأمر، لم نغيّر موقعنا أبداً".

وحتى الآن أكد مسؤولو بايرن والمدرب يوليان ناغلسمان إنهم يعولون على البولندي البالغ 33 عاماً الذي سجل 343 هدفاً منذ وصوله إلى النادي البافاري في عام 2014.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم