الإثنين - 17 أيار 2021
بيروت 22 °

إعلان

5 "تريبل دابل" في أمسية واحدة!

المصدر: النهار
5 "تريبل دابل" في أمسية واحدة!
5 "تريبل دابل" في أمسية واحدة!
A+ A-
بدت ليلة أمس من الدوري الاميركي الشمالي لكرة السلة للمحترفين غزيرة بالأرقام، حيث حقق 5 لاعبين رقما قياسيا في تاريخ الدوري من حيث عدد الـ"تريبل دابل" في يوم واحد، وأبرزها لنجمي ميلووكي باكس اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو وبروكلين نتس جيمس هاردن. 
 
ورغم تألق ملك الـ"تريبل دابل" راسل وستبروك بتسجيله 42 نقطة مع 10 متابعات و12 تمريرة حاسمة، خرج نجم أوكلاهوما سيتي ثاندر وهيوستن روكتس سابقا خاسرا من مواجهة فريقه الجديد واشنطن ويزاردز وميلووكي باكس 119-125، بعدما افتقد الى جهود زميله برادلي بيل، أفضل مسجل في الدوري حتى الآن، بسبب إصابة في الركبة. وحقق وستبروك الـ"تريبل دابل" للمرة الحادية عشرة هذا الموسم، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب ويزاردز السقوط على أرضه والهزيمة الثالثة تواليا والـ23 في 37 مباراة، بعدما عجز عن الحد من خطورة أنتيتوكونمبو الذي حقق بدوره الـ"تريبل دابل" للمباراة الثانية تواليا والسادسة هذا الموسم، بتسجيله 33 نقطة مع 11 متابعة و11 تمريرة حاسمة. وعزز باكس مركزه الثالث في المنطقة الشرقية بفارق مباراتين عن فيلادلفيا سفنتي سيكسرز المتصدر ومباراة ونصف خلف بروكلين نتس الثاني الذي حقق فوزه الثاني عشر في آخر 16 مباراة بتغلبه على ضيفه ديترويت بيستونز 100-95 بفضل جهود هاردن بشكل خاص. 
 
وسجل هاردن 12 من نقاطه الـ24 في الربع الأخير، وأضاف 10 متابعات مع 10 تمريرات حاسمة، ليحقق الـ"تريبل دابل" التاسع له بقميص فريقه الجديد والـ55 في مسيرته. ولم يكن الفوز السادس والعشرين في 39 مباراة سهلا على نتس ضد الفريق الذي أسقطه 111-122 في 9 شباط، إذ كان ديترويت متقدما بفارق نقطة قبل أقل من ثلاث دقائق على النهاية. 
 
وحقق جوليوس راندل الـ"تريبل دابل" الثاني له هذا الموسم وساهم في قيادة نيويورك نيكس لفوزه العشرين على حساب مضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر بنتيجة 119-97. وسجل راندل 26 نقطة مع 12 متابعة و12 تمريرة حاسمة، ليصبح أول لاعب من نيكس يحقق "تريبل دابل" أكثر من مرة في الموسم الواحد منذ مارك جاكسون موسم 1987-1988. وساهم آر دجاي باريت في عودة نيكس الى الانتصارات بعد الهزيمة القاسية التي تلقاها الخميس على يد ميلووكي بفارق 33 نقطة، بتسجيله 32 نقطة بعدما نجح في 12 من محاولاته الـ21. وكان الليتواني دومانتاس سابونيس اللاعب الآخر الذي حقق "تريبل دابل" في أمسية الأحد وذلك للمرة الخامسة له هذا الموسم، بتسجيله 22 نقطة مع 13 متابعة و10 تمريرات حاسمة في المباراة التي فاز بها فريقه إنديانا بيسرز على فينيكس صنز 122-111 على أرض الأخير. كما برز في صفوف بيسرز مالكوم بروغدون بتسجيله 25 نقطة، وأضاف كاريس ليفيرت 13 في أول ظهور له بقميص فريقه الجديد الذي انتقل اليه من بروكلين في صفقة التبادل الكبيرة التي شهدت حصول الأخير على هاردن من هيوستن. 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم