الخميس - 27 كانون الثاني 2022
بيروت 11 °

إعلان

أول منتخب عربي يتأهل إلى دور الـ16 لكأس أفريقيا

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو المغرب
لاعبو المغرب
A+ A-
حجز المنتخب المغربي مقعده في الدور ثمن النهائي للنسخة 33 من كأس أمم أفريقيا في كرة القدم المقامة بالكاميرون، إثر تغلبه على جزر القمر 2-0، على ملعب "أحمد أهيدجو" في العاصمة ياوندي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

سجل هدفي المغرب سليم أملاح (16) والبديل زكريا بوخلال (89).

ورفع المنتخب المغربي الساعي إلى لقبه الثاني في تاريخه بعد 1976، رصيده إلى 6 نقاط من فوزين، بفارق ثلاث نقاط أمام الغابون، التي تتواجه مع غانا لاحقاً، فيما مُني القمري بخسارته الثانية توالياً في أولى مشاركاته القارية.

وكان "أسود الأطلس" تفوّقوا افتتاحاً على غانا القوية بهدف نظيف، فيما خسر منتخب جزر القمر أمام نظيره الغابوني 0-1.

وأجرى مدرب المغرب البوسني وحيد خليلودجيتش ثلاثة تبديلات مقارنة مع التشكيلة التي خاضت المباراة السابقة، فزج بلاعب فيورنتينا سفيان أمرابط في الوسط الدفاعي "ارتكاز" بدلاً من سامي مايي، وبجناح خنت البلجيكي طارق تيسودالي بدلاً من عز الدين أوناحي، ومهاجم هاتاي سبور التركي أيوب الكعبي كرأس حربة في مكان زكريا بوخلال.

وخاض مدرب جزر القمر أمير عبده اللقاء بتشكيلة دفاعية، إذ اعتمد على لاعبين ينشطون في أندية فرنسية من الدرجتين الثانية والثالثة، فضلاً عن القائد يوسف امشانغاما لاعب وسط غانغان، والمهاجم الفردو بن نبوهان، نجم نادي النجم الأحمر الصربي.

ورأى مهاجم المغرب أيوب الكعبي بعد المباراة في تصريح تلفزيوني أنّ منتخب بلاده لم يحقق أي شيء بعد، وأضاف: "لا توجد منتخبات كبيرة أو صغيرة في أفريقيا وأي منتخب يتأهل يصبح متساوياً مع باقي المنتخبات".

تابع: "قدمنا مستوى جيداً إلاّ اننا افتقدنا الى النزعة الهجومية، وعلينا أن نواصل العمل لأنه لم يتحقق شيء بعد وينبغي أن نتأهل إلى ثمن النهائي ونحن في صدارة المجموعة من خلال الفوز في المباراة المقبلة على الغابون".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم