الخميس - 06 أيار 2021
بيروت 22 °

إعلان

وزيرة أولمبياد طوكيو: الفريق الياباني لن يحصل على لقاح صيني

المصدر: "رويترز"
الأولمبية
الأولمبية
A+ A-
أكدت وزيرة الأولمبياد تامايو ماروكاوا أن الفريق الياباني، المشارك في ألعاب طوكيو 2020، لن يحصل على لقاح صيني ضد فيروس كورونا، لأن البلاد لم تجيز استخدامه بعد.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أن اللجنة الأولمبية الصينية عرضت تقديم جرعات للمشاركين في أولمبياد طوكيو ودورة الألعاب الشتوية في بيجينغ 2022.

وكشف رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ عن الأمر خلال اجتماع عبر الإنترنت، وفوجئ توشيرو موتو الرئيس التنفيذي للأولمبياد بالإعلان. ورفض التعليق.

واليوم الجمعة، أكدت ماروكاوا أنه لا يوجد أي تغيير في خطة اللجنة المنظمة لإقامة أولمبياد "آمن"، بغض النظر عن تطعيم المشاركين.

وقالت: "أعتقد أن الأمر بيد الدول التي وافقت على اللقاحات الصينية".

وأضافت أن الرياضيين اليابانيين لن يتمكنوا من الحصول على اللقاح، منوهة: "لا أعلم أي شركة صينية تقدمت إلى اليابان للموافقة على اللقاحات".

وشددت: "نتخذ إجراءات صارمة لمنع تفشي العدوى حتى يشعر الجميع بالأمان بالمشاركة في أولمبياد طوكيو، حتى لو لم يحصلوا على اللقاح. لا يوجد أي تغيير في افتراضنا أن المشاركين لن يحصلوا على اللقاح".

وتنطلق أولمبياد طوكيو في 23 تموز المقبل، بعد تأجيلها لمدة عام بسبب جائحة فيروس كورونا، فيما تنطلق الدورة البارالمبية في 24 آب المقبل.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم