الأحد - 09 أيار 2021
بيروت 23 °

إعلان

الأهلي لمواصلة سيطرته على موسم محلي جديد

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو الأهلي
لاعبو الأهلي
A+ A-
يبحث النادي الأهلي عن مواصلة سيطرته على كرة القدم المصرية، عندما يستهل الموسم الجديد من الدوري بعد هيمنة محلية وقارية في الموسم المنصرم، الذي خيّم عليه شبح فيروس كورونا.

يستهلّ الاهلي حملة الدفاع عن لقبه في الدوري، عندما يستضيف مصر المقاصة الاحد، فيما يلعب الزمالك وصيفه المحلي والقاري مع المقاولون العرب.

واحتفظ الاهلي الموسم الماضي بلقبه الرقم 42 في الدوري والخامس توالياً، وهو يعيش نشوة الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا أيضا على حساب غريمه التقليدي الزمالك.

كما توّج الفريق الأحمر بلقب الكأس للمرة الـ37 في تاريخه، وهو يسعى لمواصلة تحطيم أرقامه القياسية بقيادة مدربه الجنوب افريقي بيتسو موسيماني.

ولن تكون مهمة حامل اللقب سهلة، حيث سيواجه منافسه قوية من الزمالك وييراميدز والاسماعيلي وربما من الصاعدين سيراميكا كليوباترا والبنك الاهلي الذين دعموا صفوفهم بعدد من الصفقات القوية.

وعزّز الاهلي صفوفه بثلاثة لاعبين هم المدافع المغربي بدر بانون والمهاجم طاهر محمد طاهر واحمد رمضان "بيكهام"، كلفت خزينة النادي 57 مليون جنيه (نحو 3,5 مليون دولار أميركي).

كما استعاد الخماسي المعار احمد ياسر ريان وصلاح محسن واكرم توفيق وناصر ماهر ومحمد شريف.

وفي الوقت الذي أعاد مصر المقاصة مدربه السابق ايهاب جلال لقيادة الفريق، تسبّبت الازمة المالية الطاحنة التي يمرّ بها النادي في رحيل عدد كبير من أبرز نجومه، وفي مقدمتهم محمد ابراهيم ومحمد جابر "ميدو" ومحمد مسعد واحمد محسن.

الزمالك ثابت فنياً

وسيكون الزمالك وصيف الدوري على موعد مع مواجهة صعبه أمام مضيفه المقاولون العرب مساء السبت.

ويعاني الزمالك حالة عدم استقرار اداري عقب الاطاحة بمجلس ادارته برئاسة مرتضى منصور وتحويله للنيابة العامة لوجود مخالفات ادارية ومالية.

لكن على الصعيد الفني، جدّدت اللجنة الموقتة التي تدير النادي الثقة في الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جايمي باشيكو.

ولم تبرم سوى صفقة وحيدة بالتعاقد مع المدافع التونسي حمزة المثلوثي. استعادت المعارين محمد اشرف واحمد ابو الفتوح والمغربي حميد احداد، في سابقة غير معهودة في السنوات الاخيرة.

ولن يكتفي بيراميدز الذي يستضيف الاتحاد السكندري مساء السبت بملعب الدفاع الجوي، بمركز شرفي او التواجد بالمربع الذهبي.

غيّر ثالث الموسم الماضي اداراته الفنية، عقب اقالة الكرواتي انتي تشاتشيتش لسوء النتائج وخسارة لقب كأس الاتحاد الافريقي لصالح نهضة بركان المغربي وتعاقد مع الارجنتيني رودولفو أروابارينا خلفا له.

كما أبرم عديد الصفقات الجديدة ابرزها الرباعي الاهلاوي شريف اكرامي واحمد فتحي واحمد الشيخ ورمضان صبحي. والاخير كلف خزينة النادي 95 مليون جنيه (نحو 6 ملايين دولار) نظير شراء عقده من هادرسفيلد الانكليزي، اضافة إلى حصوله على 200 مليون جنيه (نحو 12,8 مليون دولار( قيمة عقده لمدة خمس سنوات.

في المقابل لن يكون الاتحاد السكندري صيدا سهلا بقيادة التوأم حسام وابراهيم حسن، بعدما توليا المسؤولية الفنية خلفا للمستقيل طلعت يوسف ودعّما صفوف الفريق بصفقات قوية.

وسيواجه الاسماعيلي صعوبة كبيرة للخروج من النفق المظلم الذي استمر فيه عدة مواسم، بعدما دعم صفوفه بعدد من الصفقات الجيدة يتقدمهم الدولي التونسي فخر الدين بن يوسف.

ولن تكون مهمة صاحب المركز الثاني عشر في الموسم الماضي سهلة، حين يحل ضيفا على المصري البورسعيدي مساء الاحد بملعب الجيش ببرج العرب.

وأبرم الوافد الجديد سيراميكا كليوبترا 21 صفقة كلفت خزينة النادي ما يقرب من 100 مليون جنيه (نحو 6,45 ملايين دولار)، ابرزهم صالح جمعة لاعب الاهلي ومحمد ابراهيم لاعب الزمالك والمقاصة السابق والدولي عامر عامر حارس الانتاج الحربي والذي يلتقي فريقه السابق في افتتاح الدوري مساء الجمعة.

بدوره، تعاقد الصاعد الآخر للمرة الاولى البنك الأهلي مع مدرب الاهلي السابق محمد يوسف ولن تكون مهمته سهلة في مواجهة غزلان وادي دجلة عصر السبت.

ووسط حالة من الغموض فرضها خالد عيد المدير الفني لغزل المحلة العائد لبطولة الدوري بعد غياب 5 مواسم، تعاقد مع عدد من لاعبي اندية الدرجة الثانية استعدادا لمواجهة صعبة مساء الاحد بملعب الاسكندرية امام سموحة الذي جدد عقد مدربه احمد سامي بعد اشرافه الفريق في نهاية الموسم الماضي لتحقيق نتائج إيجابية.

ويحلّ اسوان الناجي من الهبوط الموسم الماضي، بقيادة مدربه الجديد سامي الشيشيني، ضيفا على انبي بقيادة مدربه المخضرم حلمي طولان في افتتاح مباريات الموسم الجديد عصر الجمعة بملعب بترو سبورت.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم