الجمعة - 19 آب 2022
بيروت 31 °

إعلان

لقب "لوس كابوس" بين مدفيديف ونوري

المصدر: "أ ف ب"
مدفيديف
مدفيديف
A+ A-
تابع الروسي دانييل مدفيديف، المصنف أول عالمياً، استعداداته لبطولة الولايات المتحدة لكرة المضرب، الذي يحمل لقبها، بفوزه على الصربي ميومير كيتسمانوفيتش 7-6 (7-0) و6-1، في نصف نهائي دورة لوس كابوس المكسيكية على أرض صلبة.

وضرب مدفيديف موعداً في النهائي مع البريطاني كاميرون نوري، حامل اللقب العام الماضي، والفائز على الكندي فيليكس أوجييه ألياسيم 6-4 و3-6 و6-3.

وببلوغه النهائي الرابع منذ مطلع العام الحالي، ضمن مدفيديف أن يخوض بطولة فلاشينغ ميدوز أواخر الشهر الحالي كمصنف أول على الصعيد العالمي.

كان مدفيديف يخوض أول دورة له منذ خروجه من الدور ربع النهائي لدورة مايوركا الاسبانية في حزيران الماضي.

بدأ كيتسمانوفيتش المباراة بقوة وتقدم على الروسي 4-1، لكن مدفيديف نجح في معادلة الأرقام 6-6 ليفرض جولة فاصلة حسمها "نظيفة"، قبل أن يفوز بالثانية بسهولة 6-1 على مدى ساعة و27 دقيقة.

وقال مدفيديف: "كانت المباراة صعب جداً. بدأ منافسي المباراة بقوة وكانت المجموعة الأولى بأعلى مستوى".

يذكر أن مدفيديف غاب عن بطولة ويمبلدون، لأن المنظمين قرروا استبعاد لاعبي روسيا وبيلاروس، بسبب غزو الأولى لأوكرانيا.

وفي المباراة الثانية، حقق كوري أول انتصار له على ألياسيم في خمس مواجهات بينهما.
ويسعى كوري، الذي بلغ نصف نهائي بطولة ويمبلدون الشهر الماضي إلى إحراز لقبه الثالث هذا الموسم، بعد تتويجه في ليون وديلراي بيتش.

وقال كوري: "نجح فيليكس في التغلب علي في المرات الأربع السابقة، وبالتالي دخلت المباراة وأنا مصمم على تحقيق على الفوز بها".

تابع: "في مرات سابقة حصلت على نقطة حسم المباراة في مواجهته وقد راودتني تلك اللحظات في ذهني. لم يكن الأمر سهلاً إطلاقاً".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم