الإثنين - 15 آب 2022
بيروت 31 °

إعلان

كلوب شبّه سلامة اللاعبين بالتغير المناخي!

المصدر: "النهار"
كلوب.
كلوب.
A+ A-
شبّه المدرب الالماني لنادي ليفربول الإنكليزي يورغن كلوب سلامة لاعبي كرة القدم بالتغير المناخي باعتبارها مشكلة يدركها الجميع لكن دون استعداد لمواجهتها، وطالب سلطات كرة القدم بالتدخل قبل فوات الأوان.

وعبر كلوب عن غضبه من إضافة كأس العالم هذا العام إلى جدول مزدحم بالمباريات بالفعل، إذ تنتهي البطولة قبل خمسة أشهر من ختام مسابقات الدوري المحلية في أيار.

وسيتوقف الدوري الإنكليزي الممتاز في 12 تشرين الثاني حتى عيد الميلاد من أجل نهائيات كأس العالم في قطر بين 21 تشرين الثاني و18 كانون الأول.

وأبلغ كلوب الصحفيين عشية المباراة الافتتاحية لليفربول بالدوري الممتاز أمام فولهام "اذا وصلت لنهائي كأس العالم وفزت أو خسرت أو لعبت مباراة تحديد المركز الثالث ستكون منشغلاً جداً وستعود للعب بعد أسبوع واحد". وأضاف "اذا حصل جميع اللاعبين على راحة (بعد كأس العالم) فلا توجد مشكلة، هذا جيد، ستشبه عطلة شتوية كنت أحصل عليها في فترة اللعب بألمانيا لمدة أربعة أسابيع تقريبا. عندما أبدأ في الحديث عن ذلك أشعر بالغضب حقا، القضية أشبه بالتغير المناخي، نعرف جميعا أنه يجب إجراء تغيير لكن لا أحد يقول ما يجب علينا فعله".

وطالب كلوب سلطات اللعبة مثل الاتحاد الدولي "فيفا" ورابطة الدوري الإنليزي الممتاز "بريميير ليغ" والاتحاد الإنكليزي بتنحية مصالحها جانبا وإيجاد وسيلة لتخفيف الأعباء عن اللاعبين. وتابع "يجب أن يعقدوا اجتماعا ويتحدثوا سويا، وأهم قضية يجب تناولها هي سلامة اللاعبين ولا بد من حدوث تغيير. كأس العالم ستقام في توقيت خاطئ ولأسباب خاطئة".

ويمكن لوصيف بطل الموسم الماضي الاعتماد على الحارس الأساسي أليسون في مباراة اليوم لكن كلوب قال إن فريقه سيبدأ الموسم الجديد بمشاكل عديدة متعلقة بالإصابات.

وعانى ليفربول من بعض الإصابات في فترة الإعداد للموسم، إذ أصيب المدافع إبراهيما كوناتي ولاعب الوسط ألكسندر أوكسليد-تشامبرلين إضافة إلى المصابين ديوجو جوتا وكويفين كيليهر بعد الفترة الدولية.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم