الأحد - 16 أيار 2021
بيروت 24 °

إعلان

باكس يهزم غريزليز بسلة "قاتلة"

المصدر: "أ ف ب"
سلة الفوز
سلة الفوز
A+ A-
سجّل نجم ميلووكي باكس جرو هوليداي سلة "قاتلة" قبل ثانيتين من صافرة النهاية منحت الفوز لفريقه أمام ممفيس غريزليز بفارق نقطة 112-111، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

تقدّم غريزليز 111-110 قبل 7,5 ثوانٍ من النهاية بفضل سلة من لاعبه جا مورانت، غير أن الصراع الشرس على ارض الملعب والذي شهد تبدل هوية الفريق المتقدم خمس مرات في خلال الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، انتهى بتسجيل هوليداي وفشل لاعب غريزليز الناشىء ديزموند باين بالرد عليه عبر رميته الثلاثية مع اطلاق صافرة النهاية.

"قبل ثانيتين وبطريقة ما +دانغ+"

وقال هوليداي، الذي عبّر عن مشاعره بعد سلة الفوز: "انت متحمس وتنظر إلى الساعة وقبل ثانيتين من صافرة النهاية وبطريقة ما، +دانغ+ (صوت السلة)، والآن عليك أن تتوقف مرة جديدة".

وأضاف: "بالتأكيد تشعر بالحماس وببعض المشاعر، ولكن أنا، أحاول الاحتفاظ بذلك نوعا ما ولا أتحمس كثيراً لأني أعرف انه في غضون ثانيتين يمكن أن يحصل اي شيء".

ويدين باكس بفوزه السادس في مبارياته السبع الأخيرة لأفضل لاعب في الموسمين الماضيين اليوناني يانيس انتيتوكومبو الذي سجل 26 نقطة، وأضاف 11 متابعة و8 تمريرات حاسمة.

وتواجد انتيتوكومبو على ارضية الملعب على الرغم من أنه يستعد لخوض مباراة "كل النجوم" في أتلانتا، على غرار العديد من النجوم امثال ستيفن كوري (غولدن ستايت واريورز) وزيون وليامسون (نيو أورليانز بيليكانز)

وأضاف كريس ميدلتون 22 نقطة و10 متابعات، وهوليداي صاحب سلة الفوز وبات كونوتون 15 نقطة لكل منهما.

وبرز في صفوف الخاسر مورانت مع 35 نقطة، سجل 28 منها في الشوط الثاني.

وانتفض لاعبو غريزليز بعد بداية سيئة وعادلوا النتيجة 84-84 قبل بداية الربع الرابع الاخير الذي شهد في بعض فتراته تقدم ممفيس بفارق 7 نقاط.

قال مدرب باكس مايك بودنهولتزر عن فترة التوقف تحضيرا لمباراة "كل النجوم": "اعتقد انها طريقة رائعة للحصول على فترة راحة، وتحقيق فوز قوي مثل هذا"، مضيفا "بالطبع هو شعور مختلف لإيجاد طريقة للفوز بشيء صعب".

بيل المنقذ عند ويزاردز

في واشنطن، وعلى غرار ما حصل على ملعب "فيديكس فوروم" في ممفيس، حسم ويزاردز فوزه على لوس أنجلس كليبرز بشق الأنفس 119-117 وثأر من خسارته امامه الاسبوع الماضي.

وتألق في صفوف الفائز الثنائي برادلي بيل وراسل وستبروك، فسجل الأول 33 نقطة وحقق الثاني "دبل - دبل" مع 27 نقطة و9 متابعات و11 تمريرة و4 سرقات.

تقدّم كليبرز 106-102 قبل 4,32 دقائق من النهاية، ليسجل اللاتفي دافيس بيرتانز والالماني موريتس فاغنر ثلاثيتين لكل منهما قلبتا المعادلة ومنحتا ويزاردز التقدم، قبل أن ينتفض بيل بتسجيله سلة أكدت تفوق فريقه في الربع الاخيرة ليحقق سلسلة من 11 نقطة توالياً مقابل 0 لكليبرز.

غير أن ثلاثية كواهي لينارد أعادت كليبرز الى أجواء المباراة مع تقلص الفارق إلى نقطة قبل 15,7 ثانية من النهاية، إلا أن بيل لعب مرة جديدة دور المنقذ بتسجيله رميتين حرتين. واضاف الياباني روي هاشيمورا رمية حرة أخرى أبقت ويزاردز في المقدمة، قبل أن يتألق وستبروك دفاعيا بالتقاطه كرة مرتدة قضت على آمال كليبرز بفرصة أخيرة للعودة إلى أجواء اللقاء.

وبرز في صفوف الخاسر الذي لعب من دون نجمه بول جورج بعدما شعر بوعكة صحية قبيل انطلاق المباراة، لينارد كأفضل مسجل مع 22 نقطة.

وفاز بورتلاند ترايل بلايزرز على ضيفه ساكرامنتو كينغز 123 - 119 بفضل نجمه داميان ليلارد صاحب 44 نقطة، منها 15 في الربع الأخير.

واضاف التركي إنيس كانتر 22 نقطة و21 متابعة للفريق الفائز، فيما ساهم لاعب الاحتياط المخضرم كارميلو أنتوني بـ 16 نقطة.

وكان أبرز المسجلين في كينغز اللاعب دي آرون فوكس مع 32 نقطة، وقد نجح في تسجيل ثنائية من الرميات البعيدة قلصت الفارق إلى نقطة واحدة قبل 6,6 ثوانٍ من النهاية، قبل أن يتسلم لاعبو بورتلاند زمام الامور ويحسمون اللقاء لصالحهم.

باتلر "يُشعل" هيت

وعاد نجم ميامي هيت جيمي باتلر إلى الملاعب بعدما غاب لمباراتين بسبب اصابته بالتهاب في الركبة اليمني، وقاد فريقه للفوز على نيو أورليانز بيليكانز 103-93.

ورد باتلر على عدم اختياره لخوض مباراة "كل النجوم" بتسجيله 29 نقطة إلى جانب 9 تمريرات حاسمة و3 سرقات.

ولم يتأثر هيت كثيرا بغياب نجمه بام أديبايو فتقدم بفارق 17 نقطة في الربع الاول.

غير أن نجاعته التهديفية تراجعت في الربع الثالث، في حين نجح بيليكانز في تقليص تقدم منافسه إلى نقطتين قبل 6,26 دقائق من النهاية، ولكن كان ذلك قبل أن يقود باتلر حملة العودة مع 16 نقطة لفريقه مقابل 8 للمنافس.

وفاز نيويورك نيكس على ديترويت بيستونز 114 - 104.

وخاض نيكس اللقاء من دون نجمه ديريك روز الغائب للمباراة الثانية تواليا بسبب اصابته بفيروس كورونا، كما افتقد لجهود الثنائي تاج غيبسون وميتشل روبسون بسبب الاصابة.

ولكن مع دفاع قوي و27 نقطة و16 متابعة لجوليوس راندل المشارك في مباراة "كل النجوم"، اسقط نيكس بيستونز متذيل ترتيب المنطقة الشرقية.

في مباريات أخرى، فاز فينيكس صنز على غولدن ستايت واريورز 120 - 98، وبوسطن سلتيكس على تورونتو رابتورز 132 - 125، فيما خسر سان انطونيو سبيرز أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر 102 - 107، وانديانا بايسرز أمام دنفر ناغتس 103 - 113.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم