الخميس - 06 أيار 2021
بيروت 21 °

إعلان

مرسيليا يعلّق نشاط مدربه بسبب خلافات بشأن التعاقدات

المصدر: "أ ف ب"
بواش
بواش
A+ A-
أعلن نادي مرسيليا الفرنسي لكرة القدم عن "تعليق نشاط" مدربه البرتغالي أندريه فياش-بواش بعد ساعات من كشف الأخير عن رغبته في التخلي عن منصبه على خلفية خلاف نشب بينه وبين الإدارة بسبب سياسة التعاقدات في سوق الانتقالات الشتوية.

وجاء في بيان النادي الجنوبي: "أصبح هذا القرار الاحترازي حتميًا نظرًا للأفعال والمواقف المتكررة مؤخرًا التي تضر بشكل كبير بنادي مرسيليا وموظفيه الذين يدافعون عنه يوميًا".

وتابع البيان: "التصريحات التي أُدلي بها اليوم خلال مؤتمر صحافي بخصوص بابلو لونغوريا، المدير العام المسؤول عن كرة القدم، غير مقبولة. لا يمكن التشكيك في استثماره الاستثنائي، بل على عكس ذلك، رحب به الجميع خلال فترة الانتقالات الشتوية هذه التي شابتها أزمة غير مسبوقة".

وختم: "من المحتمل ان تُفرض عقوبات بحق أندريه فياش-بواش بعد إجراء تأديبي."

وقال فياش-بواش في المؤتمر الصحافي الذي عقده عشية مباراة فريقه أمام لنس في المرحلة 23 من الدوري المحلي: "لا أريد اي شيء من مرسيليا، لا أريد المال. أريد فقط الرحيل".

ويأتي قرار المدرب البرتغالي بعد يوم من اقفال باب سوق الانتقالات الشتوية (ميركاتو) وبعد ثلاثة أيام من اقتحام بعض المشجعين مقر التمارين الخاص بالنادي احتجاجا على النتائج السلبية، ما أدى الى تأجيل مباراة مرسيليا أمام ضيفه رين السبت.

واكد المدرب البرتغالي الذي تعاقد مع مرسيليا بداية الموسم الماضي انه وقف ضد التعاقد على سبيل الاعارة مع لاعب سلتيك غلاسكو الاسكتلندي أوليفييه نتشام، وانه علم بالصفقة عبر وسائل الاعلام.

كما اشار الى انه علم برحيل لاعب الجناح الصربي نيمانيا رادونيتش إلى هرتا برلين في وقت متأخر من ليل الإثنين.

وأردف: "لقد تمّ المس باحترافيتي ولا يمكنني القبول بذلك"، وانه مستعد للاستمرار "حتى تقرّر الادارة السماح (له) بالرحيل".

وافصح المدرب السابق لتوتنهام وتشلسي الانكليزيين اانه لم يناقش قراره سوى مع قائد الفريق الحارس ستيف مانداندا.

وبعدما أشار الى أن تركيزه الحالي ينصبّ على مباراة فريقه المقبلة أمام لنس، قال: "أنا مرتبط بعقد واحترمه" وختم "بامكان الادارة أن تشعر بالراحة، فانا احترم كثيرا فرانك (ماكورت المالك الاميركي للنادي)".

ويحتل مرسيليا المركز التاسع برصيد 32 نقطة، حيث فاز بتسع مباريات وتعادل في خمس ومني بست هزائم.

ويمر الفريق الجنوبي ومدربه بفترة سيئة حيث مني السبت قبل الماضي بخسارته الثالثة تواليا في مبارياته الأربع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز في الدوري عندما سقط امام مضيفه موناكو 1-3.

كما كانت الخسارة الرابعة تواليا لمرسيليا في مختلف المسابقات بعدما كان سقط امام سان جيرمان 1-2 في كأس الابطال. وحقق الفريق فوزاً واحداً في مبارياته الثماني الأخيرة في الدوري.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم