السبت - 23 كانون الثاني 2021
بيروت 17 °

إعلان

مسجلة رقماً قياسياً... قيمة "تسلا" السوقية تتجاوز نصف تريليون دولار

المصدر: "سي أن بي سي"
"صانعة السيارات الكهربائية "تسلا
"صانعة السيارات الكهربائية "تسلا
A+ A-
لأول مرة على الإطلاق، تتجاوز القيمة السوقية لشركة "تسلا" لصناعة السيارات الكهربائية 500 مليار دولار، حيث تجاوز سعر سهمها 527.48 دولاراً للسهم الواحد.
 
وشهد سعر سهم الشركة ارتفاعاً بأكثر من خمسة أضعاف، لتصبح أول شركة سيارات أميركية مدرجة في البورصة بقيمة 100 مليار دولار في شهر كانون الثاني. 
 
وفي الشهر الماضي، أعلنت "تسلا" عن أرباحها للربع الخامس على التوالي التي تخطت 8.77 مليارات دولار. كما ذكرت في وقت سابق من الشهر الماضي، أنها سلّمت 139 ألف و300 سيارة خلال الربع الثالث، وهو رقم قياسي لشركة صناعة السيارات. 
 
ومن المقرر أن تنضم "تسلا" إلى مؤشر "ستاندر أند بورز 500" في 21 كانون الأول المقبل، وهي الخطوة التي ساهمت برفع سعر سهمها لهذا الحد، وفقاً لما ورد في موقع "سي أن بي سي" الأميركي. 
 
كما دفع صعود الأسهم الصاروخي، مؤسس شركة "تسلا" الميلياردير إيلون ماسك إلى تخطي مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس ليأخذ مكانه محتلاً مرتبة ثاني أغنى رجل في العالم، وفقاً لمؤشر "بلومبرغ". 
 
وارتفعت ثروة ماسك إلى أكثر من 100 مليار دولار في عام 2020، مسجلة أكبر زيادة على الإطلاق وذلك بعد أن كان يحتل المرتبة 35 في بداية العام الحالي. 
 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم