الأربعاء - 24 شباط 2021
بيروت 17 °

إعلان

لأول مرّة منذ عام 2016... "أبل" تتصدر سوق الهواتف الذكية متفوقة على "سامسونغ"

المصدر: "النهار"
أبل وسامسونغ.
أبل وسامسونغ.
A+ A-
أفادت مؤسسة البحوث والدراسات العالمية "غارتنر" في تقرير أصدرته يوم أمس، أن شركة "أبل" قد شحنت هواتف ذكية أكثر من أي شركة أخرى خلال الربع الأخير من عام 2020. 
 
وفي التفاصيل، شحنت شركة التكنولوجيا العملاقة نحو 80 مليون جهاز خلال الربع الرابع، متجاوزة جميع شركات تصنيع الهواتف الذكية الأخرى، بما في ذلك "سامسونغ". 
 
وبحسب التقرير، هذه المرة الأولى التي تتصدر فيها شركة "أبل" الأميركية سوق الهواتف الذكية منذ عام 2016، حسبما ورد في موقع "سي أن بي سي" الأميركي. 
 
تشير تقديرات "أبل" و"غارتنر" لموسم الأعياد القوي إلى أن أجهزة "آيفون 12"، مع شبكة الجيل الخامس 5G وتصميم خارجي جديد، حققت نجاحاً كبيراً في السوق. كما تشير الأرقام أيضاً إلى أن "أبل" قد اجتازت المرحلة الدقيقة من وباء كورونا على نحوٍ أفضل من منافسيها. 
 
عادةً لا تبلّغ "أبل" عن مبيعات الوحدات لأجهزتها. ومع ذلك، قالت الشركة إن الإيرادات من وحدات أجهزة "آيفون" إزدادت بنسبة 17 في المئة في الربع الأخير من عام 2020 على أساس سنوي، لتصل إلى 65.7 مليار دولار. 
 
وتجدر الإشارة إلى أن أعمال "أبل" موسمية، وعادةً ما يكون الربع المنتهي في كانون الأول هو الأكبر للشركة من حيث المبيعات. 
 
في الواقع، تراجعت شحنات الهواتف الذكية العالمية بنسبة 5.4 في المئة عام 2020 وسط جائحة كورونا العالمي، وفقاً لـ "غارتنر". بينما شهدت مبيعات وحدات "أبل" ارتفاعاً بنسبة 3.3 في المئة. 
 
جاء أكبر انخفاض في الشحنات من شركة "هواوي"، التي شهدت انخفاضاً في مبيعات الوحدات بنسبة 24 في المئة عام 2020، حيث تتصارع شركة تصنيع الهواتف الذكية الصينية مع العقوبات الأميركية التي عرقلت أعمالها. وبالرغم من أن "سامسونغ" لا تواجه التحدّي نفسه، ولكنها شهدت أيضاً انخفاضاً في الشخنات بنسبة 14.6 في المئة العام الماضي. 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم